Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أبرمت كلّ من "أوكلا" وهيئة تنظيم الاتصالات في سلطنة عمان، ترتيباً تعاونياً للاستفادة من أحدث التقنيات والرؤى الحديثة لفهم أداء النطاق العريض لشبكات الاتصالات الثابتة والجوالة في جميع أنحاء عمان.

 

ويتزامن هذا الحدث مع انتشار شبكات الجيل الخامس في البلاد، التي بدأت تكتسب زخماً متزايداً، حيث تستعد "أوكلا"، بواسطة حلولها المؤسسية وبياناتها الطرف الأول الخاصة بها، لتمكين هيئة تنظيم الاتصالات من تقييم اعتماد شبكات الجيل الخامس في السلطنة.  يعزز هذا التعاون خدمات الشبكة في عُمان، ويساهم بتقديم قيمة  للشركات المحلية المشغلة للجوال التي تبني الشبكات وللعملاء الذين يعتمدون عليها.

 من جهته، قال المهندس أحمد حسن الهدابي، المدير التنفيذي لوحدة التخطيط الاستراتيجي في هيئة تنظيم الاتصالات: "إن رؤى البيانات الفريدة المقدمة من شركة ’أوكلا‘ ستساعد هيئة تنظيم الاتصالات على تحديد مكامن الضعف وبالتالي توجيه مشغلي الشبكات لتحسين شبكاتهم، وخلق تجربة أفضل للشعب العماني". وأضاف: "نتطلع إلى الاستفادة من بيانات ’أوكلا‘ لمساعدتنا في اتخاذ قرارات مستنيرة لتعزيز تصنيف عُمان على المستوى الدولي ودعماً لرؤية عُمان 2040 التي أطلقتها الحكومة".

كما علّق دوغ ساتلز، المشارك في تأسيس شركة "أوكلا" ورئيسها التنفيذي قائلاً: "يستخدم الملايين من الأفراد منصّة ’سبيد تيست‘ لقياس أداء الإنترنت لديهم يومياً". واضاف: "بفضل منهجيتنا القائمة على مشاركة العميل، ومحرك الاختبار القوي متعدد المنصات وشبكة الخوادم عالية الإنتاجية العالمية، باتت ’أوكلا‘ مصدراً نهائياً لمعلومات شبكات الجيل الخمس وقياساتها. تعمل ’أوكلا‘ مع العديد من الهيئات التنظيمية في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها لتقديم رؤى قابلة للتنفيذ حول أداء شبكات الجيل الخامس الوطنية الآخذة في التطور. ويسعدنا مساعدة هيئة تنظيم الاتصالات ودعمها في سعيها لتعزيز تطوير قطاع الاتصالات في سلطنة عمان."

 ونظراً لتعقيدات شبكات الاتصالات الحالية، تواجه الشركات المشغلة للاتصالات وهيئات التنظيم تحديات جمّة لفهم تجربة المستخدم النهائي للشبكة وتحسين أدائها. إذ أنها قد تجد صعوبة حتى في معرفة المناطق التي توفّر فيها الشبكة اتّصالاً غير كافٍ للمستخدمين. وستسمح حلول معلومات الشبكة عالية الجودة المقدمة من "أوكلا" بتزويد هيئة تنظيم الاتصالات برؤى ثاقبة وعميقة حول أداء الشبكة في عمان، وتتيح لها إجراء مقارنة مع نظيراتها الإقليمية. تتوافق هذه الجهود أيضاً مع أهداف رؤية عمان 2040 المتمثلة في الاستعداد لآثار التكنولوجيا والتحول الرقمي الذي يحدث في السلطنة.

ستعمل الشركتان معاً لتحليل أداء النطاق العريض لشبكات الاتصالات الثابتة والجوالة من أجل تعزيز التحسينات في منظومة أداء الشبكات في عمان.