Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

تُعقد النسخة الثانية من ICT مغرب (لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات) – الحدث الأهم في قطاع الاتصالات في منطقة المغرب العربي، في العاصمة الجزائرية، الجزائر، من 14 إلى 16 مارس 2022، حيث من المتوقع أن يجمع الحدث أهم رواد الاتصالات والتقنية بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى في ربيع 2021 مع عرض الابتكارات والأفكار المستقبلية لأهداف تخدم القطاع. شهد المعرض في نسخته الأولى السابقة، حضور ثلاثة وزراء من الحكومة الجزائرية في مراسم الافتتاح والختام، وهم يمثلون قطاعات البريد والاتصالات، والاقتصاد والشركات الناشئة، والرقمنة والإحصاء.

 

إضافة إلى هذا الدعم الذي يعكس أهمية الحدث، من المتوقع حضور أكثر من 50 متحدّث، وتقديم سبع حلقات نقاش للبحث في مواضيع محورها الاتصالات، الحوسبة السحابية، البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، التكنولوجيا الآمنة، التكنولوجيا المالية، الأمن السيبراني وغيرها الكثير.

سيُعقد الحدث في إحدى أهم الأماكن في الجزائر لاستقبال أكثر من 5000 متخصص وصاحب قرار، و150 عارض يمثلون أهم اللاعبين في قطاع التكنولوجيا والاتصالات، بما فيهم 40% من الشركات من ضمنها الشركات متعددة الجنسيات.

يعتبر ICT مغرب الطريق الأسهل لتبادل الخبرات بين أهل الاختصاص في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، والمكان الأنسب لإطلاق القرارات واكتشاف عالم التكنولوجيا الحديثة، وكسب المعرفة حول الميزات المتواجدة في السوق، والكشف عن حلول التكنولوجيا، ولقاء الخبراء والعملاء من القطاع العام والخاص. يُتيح هذا الحدث الفرصة لبناء شراكات استراتيجية بين الشركات على صعيد عالمي.

في ظلّ هذا التنوّع في المواضيع والحلقات المطروحة، يغطي الحدث كل القضايا المؤثّرة في سياسة التنمية العامة بالإضافة إلى الاستراتيجيات التي تعتمدها شركات القطاعات للنشر، سواء تلك التي تخوض التحول الرقمي أو التي تستمرّ من أثر التحول الرقمي. كما أن هذا المعرض منصة للتفكير في الأحداث الجارية حالياً وتطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

للمزيد من المعلومات حول ICT مغرب 2022 يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني: www.ictmaghreb.com