Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

وقع مجلس الأمن السيبراني لدولة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم مع أمازون ويب سيرفيسز (AWS) بحضور سعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني بحكومة الإمارات العربية المتحدة، وإيزابيلا غروغور تشيكوفيتش، نائب رئيس المبيعات، أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، و AWS في جميع أنحاء العالم للقطاع العام.

 

سيمكّن هذا التعاون من اعتماد خدمات AWS السحابية بشكل أسرع في القطاع العام والقطاعات الخاضعة للتنظيم في دولة الإمارات، بما في ذلك الرعاية الصحية والخدمات المالية.

مع الاستفادة من البنية التحتية السحابية العالمية لـ AWS  تُتاح المزيد من الفرص للهيئات الحكومية والقطاعات الإستراتيجية الأخرى لتسريع الابتكار والتحول الرقمي بما يتماشى مع جداول الأعمال الاقتصادية والوطنية لدولة الإمارات.

تمتد البنية التحتية السحابية العالمية لـ AWS عبر 26 منطقة جغرافية حول العالم، مع خطط لإطلاقها في ثماني مناطق أخرى، بما في ذلك الإمارات. يمكن للمؤسسات التي تستخدم البنية التحتية السحابية العالمية لـ AWS الوصول إلى التقنيات المتقدمة من مجموعة أوسع وأعمق من الخدمات السحابية لدفع الابتكار بما في ذلك الحوسبة والتخزين والشبكات وقاعدة البيانات والتحليلات والتعلم الآلي وإنترنت الأشياء وغيرها العديد.

بموجب مذكرة التفاهم هذه، ستُنشأ لجنة توجيهية بتمثيل من CSC و AWS للتشاور والتعاون ومشاركة أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني السحابي.