Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أفادت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بتسجيل 19.363 ألف اسم جديد على الإنترنت ضمن النطاق الوطني لدولة الإمارات ".ae" وذلك منذ بداية العام الجاري وحتى 30 مايو الماضي ليبلغ العدد الكلي 253 ألفاً و639 تسجيلاً.

تتمتع النطاقات الوطنية لدولة الإمارات بوفرة الأسماء والاختصارات المميزة والتسجيل الفوري مما يغني العملاء عن استخدام الأوراق الثبوتية، كما تتميز بأسعار تنافسية وخدمات إضافية مرتبطة بأسماء النطاقات. وتفيد النطاقات الوطنية في سهولة الظهور في محرك البحث واستهداف الجمهور والمستهلكين في دولة الإمارات، مع احترام السياسات الموضوعة لهذه النطاقات الاستخدام الآمن لأفراد المجتمع وهي توفر الحماية اللازمة للعلامات التجارية بما يتوافق مع الممارسات العالمية والإجراءات المتبعة من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

بحسب الهيئة، شهدت السنوات السابقة نمواً سريعاً بنسبة تسجيل أسماء النطاق، وكانت نسبة ارتفاع مستوى التسجيل بعام 2021 نحو 30%، مقارنة بعام 2019، كما شهدت الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري تسجيل 19.363 ألف تسجيل جديد وبنسبة ارتفاع بلغت 25%، مقارنة بـ15.443 ألف تسجيل جديد في الفترة ذاتها من 2021. على الخط نفسه، أوضحت الهيئة أن هذه الزيادة تعكس ثقة الشركات ورواد الأعمال والمستثمرين في المزايا التي يوفّرها النطاق الوطني الذي يستمد قوته من سمعة دولة الإمارات بوصفها مركزاً اقتصادياً نشطاً، له مكانته العالمية والإقليمية.

وتوفر الهيئة خدمات الحصول على النطاقات الوطنية من خلال 24 مسجلاً معتمداً بخدمات مختلفة وأسعار تنافسية وسرعة في إجراءات التسجيل دون الحاجة لأي مستندات وفي غضون دقائق معدودة، فيما تعكف الهيئة حالياً على التنسيق مع مختلف الدوائر الاقتصادية في الدولة لدراسة توفير باقات لمسجلي الرخص التجارية. ويعد نطاق الإنترنت والموقع الإلكتروني بمثابة الحضور الرسمي للمؤسسة أو الشركة في عالم الإنترنت، ما يجعلها على تواصل مع العالم كافة.

Advertisement