Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إبرامها اتفاقية شراكة مع ميتا، وذلك في إطار مساهمتها في بناء اقتصاد رقمي قائم على المعرفة.

ستعمل الوزارة، من خلال هذه الشراكة، على استكشاف فرص التعاون مع ميتا في عدد من المجالات الرئيسية، من بينها الارتقاء بالمهارات المجتمعية، ورقمنة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والدعم الاقتصادي.

تأتي هذه الاتفاقية ضمن مساعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق رؤيتها في تطوير قدرات رأس المال البشري في مجال الاقتصاد الرقمي، في إطار جهودها لتنفيذ عملية تحول رقمي شامل لجميع الشركات من مختلف الأحجام، سواء الصغيرة أم المؤسسات الكبرى.

تعليقاً على ذلك، قالت السيدة ريم محمد المنصوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "إن الشراكة الاستراتيجية مع ميتا تأتي في إطار جهود دولة قطر لتعزيز قدرات التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو التحول الذي يعد عنصرًا أساسيًّا بالنسبة لنمو وتقدم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في دولة قطر".

وفي إطار هذه الشراكة، أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وميتا برنامجًا وطنيًّا لدعم رقمنة الشركات الصغيرة والمتوسطة ونموها، حيث أطلقت ميتا، لأول مرة في دولة قطر، منصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، التي ستقدم سلسلة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

إضافة إلى سلسلة من المصادر التي تعرض دراسات حالات محلية وقصص نجاح تعد نماذج ملهمة للآخرين، سيتضمن المحتوى التدريبي كيفية تفعيل دور الجمهور بشكل إبداعي في تطبيق إنستغرام وكيفية البدء باستخدام ميتا بزنس سويت وكن مبدعًا مع الإعلانات والوصول إلى جمهورك بإعلانات مخصصة، وغيرها من الدورات التدريبية المتخصصة، حيث يحظى هذا البرنامج بدعم عدد من شركاء محليين، من بينهم مؤسسة أسباير زون، وواحة الأعمال الرياضية، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، ومركز قطر للمال، وبنك قطر للتنمية.