Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

هنأت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (TDRA) عملاق التكنولوجيا أمازون على إطلاق منطقة خدمات ويب أمازون الجديدة في الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة) في الإمارات العربية المتحدة.

ستقدم أمازون ويب سيرفيسيز من خلال مراكز البيانات الجديدة التابعة لها، العديد من الخدمات والحلول المبتكرة للشركات العاملة في مختلف المجالات مثل الرعاية الصحية والخدمات المالية والإعلان والتسويق والتصنيع والسفر والضيافة.

وعن هذا الموضوع قال سعادة المهندس ماجد المسمار، المدير العام للهيئة، إن هذه الخطوة تعكس المكانة الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة كمركز للاقتصاد الرقمي. كما أنه يدل على ثقة الشركات العالمية بالمزايا المتوفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. نعتبر هذه الخطوة علامة فارقة في سباقنا نحو مستقبل رقمي مستدام، والذي نبنيه بالشراكة مع القطاع الخاص، باعتباره انعكاساً لرؤيتنا القيادية الحكيمة لترسيخ حياة رقمية شاملة ومتكاملة".

وأضاف: "تتزامن هذه الخطوة مع العام الأول من رحلتنا الثانية لخمسين عاماً، والتي ستكون مليئة بالإنجازات. كما أنها تتوافق مع الأهمية المتزايدة للحوسبة السحابية ، والتي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من التقنيات الجذرية في عصر الثورة الصناعية الرابعة. نشيد بالجهود التي يبذلها فريق هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بالتنسيق مع مزودي الخدمة لتوفير بنية تحتية متقدمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لشركة أمازون، مما مكنها من إكمال هذا المشروع في الموعد المحدد. كما نشكر الجهات الحكومية التي دعمت هذا الإنجاز، بما في ذلك مكتب أبوظبي للاستثمار ودبي للاستثمار الأجنبي المباشر وسلطة دبي الرقمية وسلطات الجمارك المحلية وغيرها العديد. نعتقد أن آفاق هذا المشروع ستظهر قريباً من خلال الشبكات الواسعة التي ستفيد العديد من المؤسسات".

كما شكر المسمار مزودي خدمات الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة على تعاونهم في هذا المشروع وعلى جهودهم في إنشاء بنية تحتية قوية وجاذبة للاستثمارات. وأضاف أن شركات الاتصالات ستكون دائماً من الشركاء الفاعلين في تشكيل عملية التحول الرقمي المستدام.

في الوقت نفسه، قالت إيزابيلا جروجور- تشيكوفيتش، نائبة رئيس المبيعات لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في AWS Worldwide Public Sector: "من خلال الاستفادة من منطقة أمازون في الامارات AWS UAE الجديدة، هناك المزيد من الفرص للمؤسسات الحكومية والصناعة لتسخير قوة السحابة لتسريع الابتكار والتحول الرقمي بما يتماشى مع الأجندات الاقتصادية والوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ستعمل المنطقة الجديدة على خلق فرص العمل وتوفير التدريب للمهارات التقنية المطلوبة للغاية، مع تزويد عملاء الإمارات العربية المتحدة بإمكانية الوصول إلى التقنيات السحابية الأكثر تقدمًا مع أعلى مستويات الأمان والتوافر والمرونة ".

لقد رسخت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها كمركز رقمي عالمي رائد ، وتفخر AWS بدعم طموحاتها للنمو المستقبلي.

 منطقة AWS الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة) هي المنطقة الثانية لها في الشرق الأوسط بعد منطقة الشرق الأوسط (البحرين) AWS. مع هذا الإطلاق ، تغطي AWS الآن 87 منطقة توافر ضمن 27 منطقة جغرافية حول العالم. أعلنت AWS أيضًا عن خطط لـ 21 منطقة توافر إضافية وسبع مناطق AWS أخرى في أستراليا وكندا والهند وإسرائيل ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا.