تقارير وتغطيات
Typography

تستعد عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، لأكبر حدث هجين على الاطلاق Connecting the World from the Skies. يستضيف كل من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) في المملكة العربية السعودية وبالتعاون مع الهيئة السعودية للفضاء، فعاليات المنتدى الذي سيُقام في المقر الرئيسي للهيئة على مدار ثلاثة أيام من 8 إلى 10 نوفمبر 2022.

تناغماً مع رؤية المملكة والمشاريع المستقبلية المطروحة، سيشكّل هذا الحدث فرصة لربط رواد الأعمال وعمالقة التكنولوجيا وعلوم الفضاء إما حضورياً أو افتراضياً - أونلاين؛ بالاضافة إلى حضور كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص، وسيكون في المنتدى مجموعة من الباحثين والمبتكرين المتخصصين في التقنية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. فبين العصر الرقمي والتطوّر الحديث، سيُناقش المشاركون واقع الشبكات اللاسلكية من الأرض إلى الفضاء والاتصالات الراديوية إلى جانب البحث بأهمية الحلول التكنولوجية والسياسات المعتمدة  في هذا الاطار.

يُشارك في المنتدى نخبة من رواد القطاع المحليين والعالميين منهم: معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ورئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الفضاء السعودية، عبد الله السواحه،  معالي رئيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد التميمي، ماريو مانيفيتش، مدير شركةBR ، ITU، جيل بريجانت، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة ANFR فرنسا، فيليب مارنيك، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، البحرين، سونيل بهارتي ميتال، رئيس Oneweb، راجيف سوري، الرئيس التنفيذي لشركة Inmarsat ورئيس مجلس إدارة GSOA، لاسينا كانوي المدير العام / الرئيس التنفيذي، Smart Africa Alliance، غريك ويلر، مؤسس ورئيس شركة E-Space، غريك إيورت، نائب الرئيس، للإستراتيجية وتطوير الأعمال، إنتلسات ونائب رئيس HAPS Alliance، ثيودور رابابورت، مؤسس ومدير شركة NYU Wireless ، رام فيسواناثان، الرئيس والمدير التنفيذي، Omnispace، نيل ماسترسون، الرئيس التنفيذي لشركة OneWeb، ستيف كولار، الرئيس التنفيذي لشركة SES، تشارلز ميلر الرئيس التنفيذي لشركة لينك، مارك دانبرغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Viasat، روجر تونغ، الرئيس التنفيذي لشركة AsiaSat ونائب رئيس GSOA  سامر حلاوي، الرئيس التنفيذي لشركة Airbus HAPS Connectivity Solutions.

ستُقام ضمن فعاليات المنتدى سلسلة من حلقات الحوار ذات صلة بالحلول الرقمية بالاضافة إلى عرض التقنيات الجديدة وتأثيرها على الجانب الحياتي والعملي. سيسلّط المشاركون الضوء على أهم التغيّرات التي طالت كافة القطاعات خلال السنوات الأخيرة لتأمين اتصال مرن ومستدام لكل الأجهزة الالكترونية، لعالم أكثر ذكاءً. بالاضافة إلى محاور أخرى تتعلّق بالأقمار الصناعية، مستقبل الاتصال الفضائي، الخدمات المدارة، الجيلين السادس والخامس وغيرها من التقنيات الحديثة.

في سياق متصل، سيُناقش المتحدثون وضع الشبكات اللاسلكية المستقبلية وارتفاع حدّة المنافسة في السوق، بالاضافة إلى عرض أهم خدمات المشغلين والاتصال عالمياً،  الفرص والتحديات المتمثّلة في هذا المجال.

للمزيد من المعلومات، زوروا: https://connectingfromtheskies.com/