Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

تماشياً مع النسخة السادسة عشرة من قمّة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات، نظّمت تيليكوم ريفيو حفل جوائز التميّز بنسخته الحادية عشرة، حيث تم تكريم شركات قطاع الاتصالات العالمية والمحلية على انجازاتها طوال العام وجهودها لطرح المزيد من الابتكارات خلال العام 2022.

بالتعاون مع لجنة تحكيم مستقلة، واصلت تيليكوم ريفيو إلتزامها وتفانيها في مجال التكنولوجيا والاتصالات مع تصنيف أفضل الشركات بالنسبة للتطوّر والتقدّم ونشر الحلول التكنولوجية، واستثمارها في القطاع ومسؤوليتها

الاجتماعية وكذلك القدرات التي تملكها مساهمة العلامة التجارية بكل هذه التفاصيل.

تعليقاً على هذه المناسبة، قال مؤسس تيليكوم ريفيو جروب والرئيس التنفيذي لشركة ترايس ميديا، طوني عيد: "هذه السنة، نجدد اللقاء في دبي على مدى يومين – مع مجموعة كبيرة من الحضور وبرنامج منوع من الحلقات الحوارية. انضم إلينا هذا العام نخبة كبيرة من القادة للمرة الأولى. إن هذين اليومين من قمة تيليكوم ريفيو، الحدث الهجين، تمّا بناء على مسيرة من اللقاءات الناحجة خلال السنوات الماضية، وها نحن في النسخة السادسة عشرة. أود أن أشكر كل الشركاء على دعمهم المتواصل. نلتقي السنة المقبلة بنسخة استثنائية أيضاً، حيث نعدكم بأن نقدّم لكم أفضل قمّة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا" بدوره، قال جيف سيل، المسؤول الأعلى عن الجوائز والشريك الإداري ورئيس تحرير تيليكوم ريفيو أميركا الشمالية: "أتينا هذا العام 2022 بأضخم حفل لتوزيع الجوائز على الاطلاق. تلقينا عدداً هائلاً من الترشيحات من كافة أنحاء العالم. ولذلك، أضفنا المزيد من جوائز التميّز المصنّفة على مستوى عالمي واقليمي. تواصل جوائز التميّز نجاحها كونها جائزة أساسية لتصنيف شركات القطاع. تتألف لجنة تحكيم تيليكوم ريفيو من أهم الخبراء حول العالم. تهانينا لجميع الفائزين ونأمل اللقاء من جديد في السنة المقبلةّ".

 

إليكم قائمة بأسماء الشركات الفائزة ضمن حفل توزيع جوائز التميّز من تيليكوم ريفيو 2022:

جوائز التفوّق الإقليمية من تيليكوم ريفيو

أفضل مشغّل في الشرق الأوسط – &e

تمثل هذه العلامة التجارية ركيزة أساسية للاتصالات في الامارات. وقد شهدت خدماتها نمواً كبيراً خلال السنوات الماضية مع تحسين تجربة العملاء وتقديم أفضل العروض للمستخدمين من خلال الخدمات الرقمية استجابةً للواقع الجديد والمتطلبات المتغيّرة. كونها شركة اتصالات رقمية، أثبتت مكانتها الرائدة في العالم الرقمي ومجال الاتصالات.

 

أفضل مشغّل في آسيا - China Mobile International

استثمرت الشركة أكثر من 10 مليارات دولار لبناء ثاني مركز للبيانات في هونغ كونغ. مع تقديمها 9 آلاف رف، تنضم إلى أكبر مراكز البيانات في آسيا لتنشئ بذلك شبكة اتصالات عالمية.

 

أفضل مشغّل في أميركا – Verizon

تواصل الشركة توسيع شبكاتها مع الاستثمار في مشاريع خاصة لنشر الألياف الضوئية في كافة أنحاء البلاد والانتقال من الحلول التقليدية إلى حلول الجيل التالي. كما لا يزال التركيز الأكبر للاستثمار في شبكة الحافة.

 

أفضل مشغّل في أفريقيا – Ooredoo  الجزائر

ارتفعت أرباح الشركة وايراداتها قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك (EBITDA) على أساس ربع سنوي، بينما توسع نطاق الشركة لتقدم المزيد من الخدمات والمنتجات المبتكرة وشبكات بسرعات أكبر للعملاء.

 

أفضل شركة في منطقة الشرق الأوسط لنشر البنية التحتية للألياف البصرية - شبكة البحرين (BNET)

تدعم خطتها الاستراتيجية سياسات خاصة تضمن للعملاء وصولاً آمنًا وقوياً إلى شبكات النطاق العريض الثابتة والمتنقلة فائقة السرعة، وبأسعار مدروسة، مما يوفر وصولاً متقارباً إلى خدمة الاتصالات التفاعلية والوسائط المتعددة والغنية القائمة على بروتوكول الإنترنت.

 

أفضل انتشار للبنية التحتية للألياف في أفريقيا - MTN GlobalConnect

تعمل الشركة على تطوير الشبكة الحالية لدعم مجموعة خدماتها وبناء المزيد من الشراكات مع العملاء. تشمل استراتيجية الشركة سبع دول، واستثمارات رأسمالية بقيمة 500 مليون دولار على المدى المتوسط ​، لبناء خطوط سكك حديد من الألياف لكل أفريقيا.

 

جائزة الاعتماد الكامل على الجيل الخامس في الشرق الأوسط - زين السعودية

معترف بها عالمياً كشركة رائدة من خلال طرحها التجاري على نطاق واسع لشبكة الجيل الخامس، استمرت في كسب جوائز مرموقة مع توسعها لتشمل 53 مدينة، مدعومة بأكثر من 5000 برج.

 

أفضل نمو لمستخدمي شبكات الجيل الخامس في الشرق الأوسط - stc السعودية

أطلقوا أول شبكة تجارية للجيل الخامس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مايو 2018، ومنذ ذلك الحين، أظهروا مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام مثل الواقع الافتراضي و IPTV وتدفق الفيديو 4K بالإضافة إلى شبكة الجيل الخامس الخاصة بالشركة.

 

أفضل شركة في الشرق الأوسط لنشر البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس - stc الكويت

أطلقت الشركة أول شبكة للجيل الخامس قائمة بذاتها (SA) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب نظام فوترة متقارب. كما نجحت الشركة في توسيع نطاق تغطية الجيل الخامس لتعزيز أداء اتصال قائم بذاته SA.

 

أفضل مبادرة أفريقية لتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات - Ooredoo الجزائر

تنسجم تجربة عملاء الشركة تماماً مع طريقة استخدام التكنولوجيا كما تم تحسين الوصول إلى كل ما تقدمه من خدمات.

 

أفضل مبادرة آسيوية لتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات - du

اتخذت الشركة خطوة كبيرة لخدمة المجتمع من خلال تقديم تعرفة اتصال خاصة لكبار السن / المتقدمين في السن الذين يبلغون من العمر 60 عاماً أو أكبر أو المتقاعدين.

 

أفضل مبادرة في الشرق الأوسط لتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات - زين السعودية

باعتبارهم رواداً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فقد كانوا أول من أنشأ قسماً للتنوع والشمول.

 

أفضل تجربة رقمية للعملاء في الشرق الأوسط - Ooredoo عمان

لقد استمروا في إحراز تقدم ممتاز مع ترقيات كبيرة للبنية التحتية للشبكة وعروض المنتجات وإطلاق تجربة عملاء رقمية بالكامل لا مثيل لها.

 

 أفضل مزود للخدمات السحابية في أفريقيا - اورنج مصر

تتمتع الشركة بأداء مميّز للبنية التحتية كخدمة (IaaS) يسمح للعملاء بإدارة مراكز البيانات الافتراضية (VDCs).

 

أفضل مزود للخدمات السحابية في الشرق الأوسط - زين السعودية

تساهم منتجاتها وخدماتها في تحقيق أهداف رؤية 2030 وتحقيق التحول الرقمي من خلال نظام آمن ومضمون يحمي حقوق وبيانات جميع الشركاء.

 

أفضل مزوّد في الشرق الأوسط - هواوي الشرق الأوسط

ضاعفت الشركة جهودها لمواجهة التحديات التي تركها وباء كوفيد-19 وخلق رؤية مستقبلية تشمل الجميع.  

 

أفضل ابتكار في الشرق الأوسط لشبكات الجيل الخامس (مشغل) - du

أطلقت الشركة خدمات عدّة لتسهيل حياة العملاء على كل المستويات.

 

أفضل ابتكار في الشرق الأوسط لشبكات الجيل الخامس (مزوّد) - هواوي الشرق الأوسط

وصل استثمارهم السنوي في البحث والتطوير الى 22.4% من الإيرادات في العام 2021، لتصل إلى 22.38 مليار دولار.

 

أفضل علامة تجارية في الشرق الأوسط - مجموعة زين

تأتي هذه الجائزة تكريماً للجهود والعمل الذي استثمرت فيه الشركة خلال السنوات الأخيرة لتحسين العلامة التجارية. إن ابتكارات الشركة واستثماراتها المتواصلة في ترقيات الشبكة تؤدي إلى خدمات متنقلة / بيانات عالية الجودة وتجربة عملاء استثنائية.

 

أفضل حل بنية تحتية ذكية لأفريقيا - MTN GlobalConnect

تلتزم الشركة بالتوسع للوصول إلى النطاق العريض السريع وبسعر مدروس من شرق أفريقيا إلى غربها. يربط هذا الاستثمار الدول من خلال عمود فقري عالي السرعة، وبناء محاور رقمية وربط الدول غير الساحلية بالكابلات البحرية.

 

أفضل استثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط - ZainTech

أقامت الشركة اتفاقية خاصة للحصول على مزود سحابة مُدار رائد في الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

 

أفضل استثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا - Global Partnership for Ethiopia

تهدف إلى خلق وتعزيز أكثر من مليون وظيفة في الفترة المقبلة، ومساعدة أكثر من ثلاثة ملايين شركة صغيرة على النمو، ومساعدة عشرات الملايين من صغار المزارعين على تحسين الأسعار والعوائد، وتحسين الإندماج في جميع أنحاء البلاد من خلال زيادة الوصول إلى الاتصال والخدمات المالية والصحة والتعليم.

 

المنتج / الخدمة الأكثر ابتكاراً في الشرق الأوسط - stc KSA و MYCOM OSI

يستخدم كل من المزوّد والمشغل الأتمتة الفائقة لتقديم تجربة عملاء مميزة للأحداث العالمية الضخمة. تتضمن الأتمتة المفرطة أتمتة عمليات الشبكة اليومية وإطلاق الخدمات الديناميكية لضمان الأداء العالي لشبكة الجيل الخامس.

 

أفضل برنامج تنوع ودمج في أفريقيا - MTN GlobalConnect

تسعى الشركة لأن تكون من ضمن المنظمات الأفريقية الأكثر شمولاً وازدهاراً من خلال خلق بيئة مناسبة تساعد الناس على التألق والازدهار.

أفضل برنامج للتنوع والشمول في أميركا - Verizon

لقد قاموا بتنفيذ برامج في جميع المجالات لتنفيذ التنوع والشمول في مؤسستهم.

 

جوائز التفوّق العالمية من تيليكوم ريفيو

أفضل تقنية تكنولوجية عالمية مستدامة - نوكيا

الفكرة الأساسية من تقنية التبريد السائل في المحطة هي استبدال مراوح تبريد الهواء بالتبريد السائل. يدعم هذا الابتكار الطموحات للحصول على مجموعة منتجات الجيل الخامس الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة الصفرية في هذا المجال.

 

أفضل شركة عالمية للتكنولوجيا الخضراء (مشغل) - China Mobile International

تم بناء مراكز البيانات الخاصة بهم باستخدام أنظمة تبريد فعالة وبنية لتوزيع الطاقة، والتي يمكن أن توفر ما يصل إلى 120 مليون كيلوواط / ساعة من الكهرباء سنوياً.

 

 أفضل حل عالمي لإدارة بنية تحتية ذكية - Atrebo

تسمح منصة TREE الخاصة بهم لشركات الاتصالات، و towercos، و Fibercos بتحسين عمليات البنية التحتية الخاصة بالشركة، وتوفير التكاليف وتحسين الإنتاجية وجودة البيانات بفضل إدارة عملية رقمية كاملة وشاملة. 

 

أفضل برنامج ولاء ومكافآت عالمي - TIMWETECH

إنهم يحولون عملاء المشغل إلى عملاء مخلصين ومدافعين عن العلامة التجارية من خلال تنفيذ برامج ولاء ولعب مرنة، مدعومة بتجربة مستخدم فائقة والمكافآت الأكثر صلة.

 

أفضل مزود عالمي للتحول الرقمي - Netcracker Technology

تحافظ الشركة على نموها واندماجها المتكامل مع تحسين تجربة العملاء وتقديم منتجات مبتكرة جديدة في عصر الجيل الخامس.

 

أفضل استخدام عالمي للذكاء الاصطناعي لتحقيق الدخل من الشبكة - Reailize

تستفيد الشركة من الذكاء الاصطناعي المدمج والتعلم الآلي، والملكية الفكرية التحويلية، والأتمتة لضمان عمليات شبكة فعالة لشركات الاتصالات والمؤسسات.

 

أفضل مزود عالمي لخدمات السحابة - Amazon Web Services (AWS)

استثمرت الشركة في القدرات الإقليمية وتواصل دفع التقدم التكنولوجي للشرق الأوسط وأفريقيا مع ربط المنطقة بالأسواق العالمية وتزويد الشركات والمستخدمين في المنطقة بقدرات السحابة.

 

المنتج / الخدمة الأكثر ابتكاراً عالمياً (مشغل) - Console Connect

تحولت الشركة من مشغل اتصالات إلى منظمة تقودها منصة من خلال تغييرات ثقافية وتشغيلية كبيرة.

 

حلول SD-WAN الأكثر ابتكاراً عالمياً - APTelecom

لقد شاركوا في إطلاق مشروع SD-WAN على مستوى عالمي وتنفيذ وتشغيل مشغل اتصالات عالمي في أفريقيا وأميركا اللاتينية والولايات المتحدة الأميركية وآسيا والمحيط الهادئ.

 

أفضل مشغل قمر صناعي عالمي - SES

تشكّل الأقمار الصناعية MEO من الجيل التالي، O3b mPOWER، تعيد تعريف الاتصال العالمي.

 

أفضل مبادرة عالمية لحماية المناخ - TELUS

مع الهدف من إنشاء مقاييس مترابطة لتحقيق الاستدامة عبر المجتمع، تم التعاون لتطوير إطار عملي صارم للإبلاغ عن أهداف التنمية المستدامة.

 

أفضل بنية أساسية لنشر الألياف الضوئية - EXA Infrastructure

قامت الشركة بنشر 12000 كيلومتر من شبكة الألياف عبر 32 دولة. تربط الشبكة 300 مدينة وتوفر 14 مركز بيانات بكفاءة عالية، مع ثلاثة كابلات عبر المحيط الأطلسي، أحدها يتميّز بزمن وصول منخفض بين أوروبا وأميركا الشمالية.

 

أفضل بنية أساسية لنشر شبكات الجيل الخامس - Mavenir

تدعم الشركة حل الحزم المتقاربة (CPC) وإستراتيجية الجيل الخامس الخاصة بها – 100% في حاويات، وسحابة أصلية، وقائمة على الخدمات المصغرة. للاستفادة من مزايا الجيل الخامس، يمكن نشر حل الحزمة الأساسي الكامل للجيل الخامس والثاني على أي سحابة.

أفضل خدمة عالمية لشركات الاتصالات - China Mobile International

لتوفيرها حلول إنترنت الأشياء المتكاملة، سريعة التسويق وقابلة للتطوير والنشر عالمياً، فقد قدمت منصة IoT PaaS التي تدمج خدمات انترنت الأشياء الشاملة في الأجهزة والنظام الأساسي والتطبيقات.

 

أفضل مزود خدمة محسّنة عالمياً - ZainTech

هم رواد في استخدام طائرات Elios 3 بدون طيار الداخلية لفحص شبكة المياه تحت سطح البحر التابعة لشركة EQUATE.

 

أفضل بنية أساسية لنشر خدمات التكنولوجيا عالمياً - ZTE

يعد Radio Composer أحد حلول تنسيق الشبكات اللاسلكية المستند إلى الذكاء الاصطناعي والذي يمكنه توفير الموارد والتكاليف للمشغلين بشكل كبير من خلال التعيين التلقائي والدقيق بين موارد الشبكة ومتطلبات المستخدم.

 

أفضل مزوّد عالمي - NEC

يعتبرون الأفضل من حيث الأداء والجودة، إلى جانب الابتكار مع القدرة على نشر وإدارة شبكات واسعة النطاق.

 

أفضل حل لاكتشاف هجمات DDoS والتخفيف من حدتها  على مستوى عالمي - Verizon

تملك الشركة حلاً مُداراً بتقنيات اكتشاف AI / ML المتطورة والتخفيف الآلي الاستباقي. من خلال تحليل حركة المرور في الوقت الآني مع تصفية حركة المرور السيئة والتخفيف من حدتها، لا يتطلب تثبيت أي HW / SW (بدون رأس مال) ويمكن إعداده في أقل من 10 أيام.

 

جوائز التميّز الإقليمية لقادة القطاع من تيليكوم ريفيو

جائزة التميّز لأفضل رئيس تنفيذي لهذا العام – أفريقيا – مشغل

فريديريك شابينز، MTN GlobalConnect

قاد واحدة من أكثر المنظمات ديناميكية في أفريقيا.

جائزة التميّز لأفضل رئيس تنفيذي للتقنية – الشرق الأوسط – مشغل

عبدالرحمن المفيد، زين السعودية

قاد فريقه الى تنفيذ استراتيجية نشر شبكة الجيل الخامس، محققاً أهم إنجاز على المستوى المحلي والاقليمي. وقد أدى ذلك إلى التوسع في الخدمات والحلول والابتكارات التي تقدمها الشركة.

 

جوائز التميّز العالمية لقادة القطاع من تيليكوم ريفيو

جائزة التميّز لأفضل رئيس تنفيذي لهذا العام – مشغل

المهندس حاتم دويدار، &e

منذ توليه منصب رئاسة الشركة، قاد دويدار العديد من البرامج الإستراتيجية الرائدة التي دفعت نمو أعمال الشركة إلى آفاق جديدة عبر 16 سوقاً مع 162 مليون عميل حيثما تعمل. مع تحول الشركة إلى تكتل عالمي للتكنولوجيا والاستثمار، وعلى الرغم من مشهد الأعمال المتغير باستمرار، كان إشرافه الذكي على علامته التجارية هو الأساس لتعزيز ملكية علامتها التجارية. كما أن اسمه مدرج في قائمة النخبة لأوصياء العلامات التجارية على مستوى العالم وهو من بين أفضل 100 مدير تنفيذي في الشرق الأوسط 2022 على قائمة فوربس.

 

جائزة التميّز لأفضل رئيس تنفيذي للتقنية لهذا العام – مشغل

د. ابراهيم جدعون،  TELUS

كونه الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة اتصالات رائدة في كندا، يعمل على دفع  الابتكار وتطوير التكنولوجيا واستراتيجيتها التقنية.

جائزة التميّز لأفضل رئيس تنفيذي للتقنية لهذا العام – مزوّد

منير لادقي، MYCOM OSI

بصفته مؤسساً مشاركاً ورئيساً تنفيذياً للتكنولوجيا، فقد قاد الشركة وطورها لتحويلها من شركة ناشئة إلى شركة ببرمجيات عالمية رائدة وناجحة في مجال ضمان خدمات الاتصالات وتحليل البيانات.

 

أفضل رئيس تنفيذي لهذا العام عن منظمة حكومية أو غير ربحية

الأمين العام جون أومو، الاتحاد الأفريقي للاتصالات

يقود الهيئة القارية الموكلة بناء توافق الآراء داخل الدول الأفريقية في تطوير سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأنظمتها وخدماتها في تنسيق مشاركة أفريقيا في إجراءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدولية.