Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

وقعت سهيل سات، الشركة القطرية للأقمار الصناعية اتفاقية شراكة لعدّة السنوات والخدمات مع "أكسيس نتووركس" AXESS Networks لتوفير خدمات النقل والمحطات الطرفية ذات الفتحات الصغيرة، لقطاعات واسعة، على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تهدف الاتفاقية إلى تطوير أعمال الشركتين، وتوسيع قاعدة عملائهما في المنطقة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم، فضلاً عن تنمية عملياتهما بكل من دولة قطر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سهيل سات هي مشغل اتصالات ومزود خدمة للأقمار الصناعية، مقرها الرئيسي في الدوحة - قطر، وتقدم خدمات للمذيعين والشركات والحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها. بهدف أن تصبح مشغل أقمار صناعية على مستوى عالمي ومزود خدمة أساسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشغل سهيل سات قمرين صناعيين وجهازًا للنقل بدولة قطر، وتُقدم خدمات الاتصالات والأقمار الصناعية للشركات والقطاعات الحكومية بأمان وجودة عالية، وتتخذ من الدوحة مقرًا لعملياتها.

تعليقاً على الاتفاقية، التي دخلت حيز التنفيذ منذ ديسمبر الماضي، قال السيد علي أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للأقمار الصناعية: "يسرنا الدخول في هذه الشراكة بهدف تقديم خدمات النقل والمحطات الطرفية ذات الفتحات الصغيرة، لكافة العملاء بجميع أنحاء المنطقة". 

بدوره، ذكر ماوريسيو سيغوفيا، الرئيس التنفيذي لـ "أكسيس نتووركس" بأن قطر تعتبر المكان المثالي لتوسعة عملياتنا بالخليج، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا. وأضاف: "الشركة القطرية للأقمار الصناعية شريك مثالي لعملياتنا، ونتطلع لتوحيد الجهود، ونحن على استعداد تام لدعم مختلف العمليات، من خلال حلولنا الشاملة، التي نقدمها على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع".