Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

إحتلت قطر المرتبة الأولى عالمياً من حيث سرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في نوفمبر 2022، وذلك وفقاً لتقرير "أوكلا"، الشركة الرائدة فى مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت. بلغ متوسط ​​سرعة التنزيل في قطر 176.18 ميغابت في الثانية بينما كانت سرعة التحميل 25.13 ميغابت في الثانية في نوفمبر من العام الماضي، أي ما يظهر تقدماً ملحوظاً.

وبحسب التقرير، قبل استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، "تقدمت قطر إلى المركز الأول على مؤشر Speedtest العالمي في متوسط ​​سرعة تنزيل بلغ 176.18 ميغابت في الثانية في نوفمبر 2022 من 98.10 ميغابت في الثانية في نوفمبر 2021".

على الخط نفسه، جاءت الإمارات العربية المتحدة في القائمة التالية بمعدل 139.41 ميغابت في الثانية، بعدما كانت تمتلك أسرع متوسط ​​سرعة تنزيل في نوفمبر 2021. وتجدر الإشارة إلى أن جميع الدول العشر المدرجة في قائمة نوفمبر 2022 لديها متوسط ​​سرعات تنزيل للهاتف المحمول أكثر من 100 ميغابت في الثانية.

وقد أشار تقرير صادر سابقاً عن "أوكلا" إلى مقارنة أداء شبكة الهاتف المحمول خلال الأسبوعين الأولين من كأس العالم فيفا 2022 بخدمات سائر الشبكات خلال الأحداث الرياضية القائمة في المنطقة مما يُظهر الأداء المتفوق لشبكة الجيل الخامس، نظراً لعدد الحاضرين. تتقدم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 على غيرها من البطولات السابقة وآخرها التي أقيمت في روسيا، فبحسب المعلومات سجّل ملعب الجنوب أسرع أداء تنزيل لشبكات الجيل الخامس بمتوسط ​​757.77 ميغابت في الثانية، بينما تجاوزت جميع ملاعب كأس العالم متوسط ​​سرعة للجيل الخامس 400 ميغابت في الثانية. وقد استمتع الزوّار بسرعات فائقة في المطار أيضاً.

تهتم الحكومات بتحسين خدمات الانترنت في البلاد والبنية التحتية لشبكات النطاق العريض المتنقلة والثابتة. تطرح شركات التكنولوجيا ومشغلو الاتصالات خدماتهم لتحسين أداء الشبكة باستخدام البيانات على الرغم من التدفق الهائل للاتصالات والرسائل على الانترنت.