تقارير وتغطيات
Typography

تدفع الطموحات التقنية العالمية حالات الاستخدام لتقنيات متطورة مثل الذكاء الاصطناعي، وتستعد شركة ناشئة واحدة لدفع مليون دولار  لاختبار الذكاء الاصطناعي لروبوتات الدردشة "شات بوت" (chatbot) الخاص بها في قاعة محكمة فعلية.

يشار إليه باسم أول «محامٍ روبوت» في العالم، ومن المتوقع أن يدخل روبوت الدردشة "شات بوت" الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والمُطوّر من قبل الشركة الناشئة DoNotPay التاريخ ، كأول آلة تُدافع وتشارك بدعوى قضائية- مخالفة مرور -  في المحكمة. من الناحية التقنية، لا يُسمح باستخدام الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية وسماعات الأذن في جلسات الاستماع.

 من الناحية القضائية، أوضح مؤسس الشركة، جوشوا براودر، أن إجراءات المحكمة ستتم في موقع ستعتبر فيه سماعات الأذن اللاسلكية كوسيلة للمساعدة علىى السمع .

من خلال هذا الجهاز، سيقدم روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي مطالبات للمدعى عليه حول كيفية مناقشة قضيته بأفضل طريقة وكل ما يتعلق بمخالفة السرعة. تم تصميم  هذه الآلة كاختبار لخدمات DoNotPay التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وستتحمل أي غرامات إذا خسرت القضية.

ذات صلة:First ‘Robot Receptionist’ in Middle East Starts Work at Smart Dubai

استخدمت DoNotPay خطابات نموذجية وعدة روبوتات دردشة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأشخاص على تأمين المبالغ المستردة لشبكة واي- فاي على متن الطائرة التي لم تنجح، وكذلك لخفض الفواتير والخلاف على تذاكر وقوف السيارات، إلى جانب قضايا أخرى. وفقاً للرئيس التنفيذي، فقد فازوا بأكثر من 2 مليون نزاع على خدمة العملاء ودعاوى قضائية نيابةً عن الأفراد ضد المؤسسات والمنظمات.

مع التطورات في تقنية الذكاء الاصطناعي، يتم تدريب النماذج وتطويرها لتكون أكثر شبهاً بالإنسان وقد تكون مفيدة في اتخاذ قرارات غير متحيزة. ومع ذلك، شارك أحد المتقاضين رأيه المخالف حول مفهوم محامي الروبوت، مما يشير إلى أن الناس أفضل حالًا في تعيين محامين واقعيين، بغض النظر عن مدى تقدم الذكاء الاصطناعي. تُعد قراءة لغة الجسد واتخاذ القرارات في الوقت الفعلي من العوامل البشرية التي لم تكن تقنية الذكاء الاصطناعي بعد قادرة عليها بالكامل.

في حين أن أخلاقيات استخدام محامي الروبوتات هي موضوع نقاش مستمر، يمكن أن تكون هذه التكنولوجيا مفيدة بشكل خاص للأفراد ذوي الدخل المنخفض والشركات الصغيرة. ليس من المتوقع أن يحظى استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمات القانونية بدعم الأطراف القانونية حيث تثار أسئلة حول دقة وموثوقية المشورة القانونية التي تقدمها هذه الأنظمة .

من المهم الاستمرار في رصد تطوير  واعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان استخدامها بطرق عادلة ومفيدة للمجتمع بأكمله.

Technology Advancements Are Upon Us: What Will the World Become ذات صلة: