Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

 أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية حصولها على تصنيف 5 نجوم من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM).

وفي هذا الاطار، حصلت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في سبتمبر الماضي على عضوية في المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، والتي من خلالها ستكون قادرة على دعم تنفيذ النهج الاستشاري الرائد للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة. يهدف التقييم إلى مساعدة المنظمات الأعضاء على تحسين أدائها وأهدافها مع تطوير الموارد البشرية الخاصة بكل منها.

تحلل منصة تقييم قاعدة المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة وثيقة تقييم ذاتي مفصلة. سيقوم فريق مؤسسة EFQM المكون من 3-4 مقيّمين بمراجعة تقديم المؤسسة ثم يقضي كل منهم بين ثلاثة إلى أربعة أيام مع فريق العمل لمراجعة الأداء من كل جوانبه.

تُقدّم ملاحظات ووثائق شاملة، بما في ذلك ملف تسجيل النقاط والتوصيات التفصيلية لتحسين الجودة استناداً إلى أهداف المنظمة المصممة حسب الطلب. تتضمن التعليقات نصائح محددة تستند إلى نموذج هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.

بمجرد الاعتراف بها من قبل المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، يتم منح المنظمة تصنيف 3-7 نجوم بناءً على مجموع نقاطها. ويستخدم العديد من المؤسسات تصنيف النجوم الخاص بها كعلامة شرف ومعيار خاص لتطوّرها المستمر. إن عملية التقييم التي تم تحقيقها صالحة لمدة ثلاث سنوات.

استخدمت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية خدمات المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة المتكاملة لتجهيز فرقها بشكل أفضل للتميّز بالإضافة إلى التغيير والتحول الثقافي.

ووفقاً لمحمد الكتبي، نائب المدير العام لقطاع الخدمات المساندة في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، سعت الهيئة إلى إقامة شراكات وتعاون مع المنظمات العالمية الرائدة في مختلف مجالات العمل ذات الصلة لتبادل تجارب النجاح ورفع المعايير والاستفادة من أحدث الشروط الإدارية العالمية والأنظمة المهنية في تطوير عمليات إدارة التدريب والتنمية الإدارية، بما في ذلك تأهيل الكوادر وتدريبها.

نذكر أن المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة هي منظمة مبتكرة غير هادفة للربح تدمج الرؤية المبنية على البيانات والتعلم والتطوير وفرص التواصل لصالح المؤسسات والأفراد في جميع أنحاء العالم. كما تساعد المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة أصحاب القطاع على النمو وتحسين أساليب العمل واتباع فلسفة إدارة مشتركة بين آلاف الأشخاص في كافة أنحاء العالم.