Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

صنف مؤشر أوكلا العالمي لشهر يناير دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى من بين أفضل 3 دول في تصنيفات متوسط ​​سرعة التنزيل عبرالأجهزة المحمولة عبر شبكات الجيل الخامس.

هذا وقد جاءت كل من الامارات وقطر والنرويج في المراتب الثلاث لمتوسط ​​سرعة التنزيل عبر الأجهزة المحمولة مع 161.15 و155.51 و136.08ميغابت في الثانية على التوالي.

وكانت البلدان الثلاثة الأولى لمتوسط ​​سرعة تنزيل النطاق العريض الثابت هي سنغافورة (234.55) ، وتشيلي (224.84) ​​والصين (211.34).

من حيث المدن، كانت المراكز الثلاثة الأولى من حيث سرعة التنزيل عبر الهاتف المحمول هي دبي (204.37) والريان (192.83) وبكين (182.96)، في حين كانت المراكز الثلاثة الأولى للنطاق العريض الثابت بكين (277.57) وأبو ظبي (247.27) وشنغهاي (236.01).

تشير سرعة التنزيل إلى مدى سرعة تلقي المستخدمين للنصوص والصور والموسيقى والفيديو والبيانات الأخرى عبر الإنترنت. تتضمن معظم الأنشطة عبر الإنترنت التنزيل، بما في ذلك عرض صفحات الويب وتدفق الفيديو والألعاب. يحدد مزودو خدمات الإنترنت وخطط البيانات سرعة التنزيل جزئياً.

يقارن Speedtest Global Index بيانات سرعة الإنترنت من جميع أنحاء العالم على أساس شهري. تأتي بيانات الفهرس من مئات الملايين من الاختبارات التي أجراها أشخاص حقيقيون يستخدمون Speedtest كل شهر.

يتم قياس الإنترنت باستخدام Speedtest في الأوقات والأماكن الأكثر صلة بالشخص الذي يجري الاختبار. في كل مرة يتم فيها بدء الاختبار، يتم تسجيل لقطة لما يبدو عليه الإنترنت في ذلك المكان والوقت. عند تجميعها معاً، تمثل هذه التجارب الفردية أداء الإنترنت النموذجي لموقع معين.

يعمل المشغلان الرئيسيان في الدولة، du وe&، على تطوير البنية التحتية للاتصالات في جميع أنحاء البلاد لتعزيز جهودهما المستمرة للبقاء في طليعة التحول الرقمي والتنمية المستدامة والتميز التشغيلي.