Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

بعد  إطلاق الجيل الثالث من شات جي بي تي في أواخر نوفمبر 2022، والذي لا تزال أصداؤه تجول العالم، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستعلن خلال هذا الأسبوع عن الجيل الرابع من شات جي بي تي 4 لتقديم الاجابات الفورية بشكل فيديوات وصور.

سيُنتج روبوت الدردشة الجديد محتوى مختلفاً بدقة عالية  تفوق 8K وفقاً لطلب المستخدم كما يمكنه مساعدة مراكز الاتصال عبر تسجيل المكالمات وتحويلها إلى نصوص فورية وأكثر واقعية.

ونقلاً عن شركة OpenAI، تتميّز النسخة الجديدة من روبوت الدردشة بقدرتها على تطوير محتوى بناءً على كلمات يختارها المستخدم فقط.  بحسب المعلومات من المقرر أن يُطلَق عليه اسم  الذكاء الاصطناعي العام الذي يحاكي ادراك البشر ويمكن اعتماده لأداء مهام مهنية وأكاديمية. على عكس شات جي بي تي 3، ستتوفر النسخة الرابعة للمستخدمين مقابل اشتراك مادي لتكون متاحة لمشتركي خدمة +ChatGPT.

في هذا السياق، أكدت الشركة الناشئة، التي تستثمر فيها شركة مايكروسوفت الأميركية مبالغ ضخمة، أن النسخة الجديدة من روبوت الدردشة الذكي يمكنها على سبيل المثال، اجتياز امتحان المحاماة بدرجة جيد، وبمستوى أعلى بنحو 10% من الناجحين.

تعليقاً على هذه الخطوة، تقول الشركة إن الهدف من هذه النسخة هو أن تكون أنظمة الذكاء الاصطناعي أكثر إفادةً لجميع فئات المجتمع وكل البشر في كافة أنحاء العالم دون استثناء. وفي حين لا يزال روبوت الدردشة بمراحله الابتدائية، يتوقع الخبراء أن تُشكّل هذه التقنية ثورة فعلية في عالم الذكاء الاصطناعي على أن تتطوّر بشكل ملحوظ من ناحية كتابة لغة البرمجة والنصوص بسرعة عالية.

من المرجح أن يتم دمج محرّك البحث بينغ مع الجيل الرابع من شات جي بي تي لقيادة ثورة عالمية تكنولوجية. ويرتقب العالم التطورات الجديدة علّها تكون مطروحة بشكل مدروس لتوفر الفرصة أمام الشركات والأفراد للتكيّف مع الواقع الذكي كما يجب من دون التعرّض إلى أي انتهاكات.