Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

سعياً منها لجذب المستخدمين للحصول على مزيد من الخدمات، طرح عملاق التكنولوجيا غوغل روبوت الدردشة الخاص بها "بارد" المنافس لـ "شات جي بي تي". فبعد طول انتظار بات بإمكان المستخدمين في الولايات المتحدة وبريطانيا الانضمام إلى هذا التطبيق المدعوم بالذكاء الاصطناعي لكتابة المحتوى بدقة عالية، على أن يتم نشره في كافة أنحاء العالم في وقت لاحق.

بحسب الشركة، يوفّر "بارد" تجربة مميّزة بواسطة الذكاء الاصطناعي تختلف عن محرّك البحث الخاص بغوغل حيث يعتمد الروبوت على البيانات السابقة لانشاء المحتوى. وفي الاطار نفسه، كشفت غوغل أنها ستقوم بإضافة نماذج لغوية كبيرة ومهمة لتعزيز تجربة البحث.

يعرض "بارد" ميزة تعرض ثلاثة إصدارات مختلفة أو "مسودات" لأي إجابة، وفيها زر "ابحث في غوغل"، في حال رغب المستخدم في الحصول على نتائج من على الإنترنت لأي سؤال يريد معرفة إجابته.

تم الكشف الشهر الماضي عن "بارد" في عرض توضيحي من غوغل، حيث أعطى إجابة غير دقيقة على سؤال حول التلسكوب، وهبط سهم ألفابت، الشركة الأم لغوغل، بنسبة 7.7%، لتفقد نحو 100 مليار دولار من قيمتها السوقية في 8 فبراير.

تحتم المنافسة بين عمالقة التكنولوجيا، غوغل ومايكروسوفت طرحها سلسلة من أدوات التقنية المعالجة للمحتوى المكتوب والمسموع بالاضافة إلى العمل المستمر لتطوير التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.