Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

في محاولة منه لاستعادة نمو التطبيق في ظلّ المنافسة الشديدة وتراجع قيمة الايرادات، أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتويتر في تغريدة على حسابه، إضافة رسائل مشفرة إلى المنصة، على أن تتبعها المكالمات قريباً.

وفي هذا الصدد أشار ماسك: "من المقرر إطلاق الرسائل الشخصية المشفرة بنسختها الأولى بحلول الغد"، وأضاف: "لن أتمكن من الاطلاع على رسائلكم الخاصة، حتى لو كانت حياتي هي الثمن"، وأضاف: "ترقبوا إطلاق المكالمات الصوتية والمرئية على هذه المنصة، ما سيمكنكم من محادثة الأشخاص في أي مكان في العالم من دون أن تضطروا إلى إعطائهم أرقام هواتفكم".

مع اضافة ميزة المكالمات على تويتر سيتسنّى للتطبيق منافسة شركة "ميتا"على ضوء  التغييرات والسياسات الجذرية التي أطلقها ماسك في الفترة الأخيرة والتي لم تلقَ اعجاب شريحة واسعة من الأشخاص الذين قرروا مغادرة التطبيق لعدم استجابته لمتطلباتهم.

وفقاً للتقارير، يهدف ماسك إلى زيادة ايرادات تويتر السنوية إلى 26.4 مليار دولار بحلول عام 2028 مقابل خمسة مليارات العام الماضي. ولفت ماسك الى أن الشركة قد تجلب 15 مليون دولار من أعمال المدفوعات خلال عام 2023 على أن تنمو حوالى 1.3 مليار دولار بحلول عام 2028. هذا ومن المتوقع زيادة متوسط ايرادات تطبيق "تويتر" لكل مستخدم 30.22 دولاراً بحلول عام 2028.

وعلى الرغم من الأزمة التي تمرّ بها شركات التكنولوجيا إلا أنه من المرتقب أن يكون لتويتر نحو 11 ألف موظف بحلول عام 2025.

أما بالنسبة لكيفية حصد الأرباح خلال العام الحالي، فيقدّم تطبيق تويتر خدمات اعلانية وحسابات دعائية تدفع بالمشتركين للترويج لحساباتهم بشكل أفضل. إضافة إلى ذلك، يُعتبر ترخيص البيانات من المصادر المالية المهمة للشركة حيث يبيع تويتر اشتراكات في البيانات العامة للمؤسسات والمطورين الذين يريدون تقييم برامج التطبيق العامة. يمكن للشركات استخراج بيانات قيّمة من أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يومياً للاستجابة لاحتياجات العملاء بشكل أفضل.