Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

شارك وفد من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية المؤلف من السيد عبدالله بن خدية، المهندس عمر النمر وشما لوتاه (عن بُعد) في اجتماع الفريق الاستشاري لتقييس الاتصالات الذي يعقد في مقر الاتحاد في جنيف من 30 مايو إلى 2 يونيو 2023. طرح الوفد أفكاره في ما يتعلّق بإعداد ومراجعة الخطط التشغيلية والمالية لقطاع تقييس الاتصالات وعمل لجان الدراسات التابعة للقطاع، تمهيداً لانعقاد الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات العام القادم.

دخل الفريق الاستشاري لتقييس الاتصالات فترة الدراسة 2022-2024 بتفويض قوي لإعادة هيكلة لجان دراسات قطاع تقييس الاتصالات.

يهدف الفريق الاستشاري لتقييس الاتصالات إلى العمل كهيئة استشارية للجان الدراسات وأعضاء وموظفي قطاع تقييس الاتصالات، مع مراعاة احتياجات جميع الأعضاء، من البلدان المتقدمة والنامية، الى الصناعة والحكومات. وهي مسؤولة عن إجراءات العمل المحددة في توصيات السلسلة A وتنظيم برنامج عمل قطاع تقييس الاتصالات. كما تؤدي وظيفة بالغة الأهمية داخل قطاع تقييس الاتصالات من خلال متابعة تنفيذ برنامج العمل وتقديم المشورة لمدير أمانة قطاع تقييس الاتصالات (مكتب تقييس الاتصالات أو TSB).

يُدعى الفريق الاستشاري لتقييس الاتصالات (TSAG) إلى حل قضايا التنسيق بين لجان الدراسات، وتوسيع أساليب العمل الإلكترونية لقطاع تقييس الاتصالات، واتخاذ الإجراءات بشأن العلاقات مع هيئات المعايير الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الفريق، الذي يجتمع كل تسعة أشهر، مسؤول عن استعراض الخطط التشغيلية والمالية لقطاع تقييس الاتصالات ويعمل بمثابة الفريق التحضيري للجمعية العالمية لتقييس الاتصالات التي تُعقد كل أربع سنوات.