Typography

أعلنت شركة هواوي، الرائدة عالمياً في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، عن إنضمامها رسمياً للجمعية العامة لفرق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في منظمة التعاون الإسلامي OIC-CERT، المنصة الرائدة عالمياً للأمن السيبراني.

وبذلك، تكون هواوي أوّل شركة عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنضم إلى المنظمة، التي تعد حالياً ثالث أكبر منظمة وطنية لفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في العالم.

تحرص OIC-CERT على تقديم الخبرة في إدارة الأزمات الإلكترونية والسيبرانية وتطوّر القدرات للحدّ من التهديدات السيبرانية من خلال الاستفادة من التعاون الدولية.

بصفتها عضواً تجارياً في OIC-CERT، ستتعاون هواوي  في منصة مفتوحة وشفافة مع جميع أصحاب القطاع في الفضاء السيبراني لضمان تحقيق الأمن الالكتروني الشامل للدول الأعضاء. كما يتم دعم عضوية OIC-CERT التابعة لشركة هواوي من قبل فريق الاستجابة لطوارئ الكمبيوتر في دولة الإمارات العربية المتحدة (aeCERT)، وهي إدارة تابعة لهيئة تنظيم الاتصالات (TRA) في الدولة، ووكالة الأمن السيبراني في ماليزيا، التابعة لوزارة الاتصالات والوسائط المتعددة في الدولة.

 

في كلمته الافتتاحية، قال السيد جياوي ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الإمارات العربية المتحدة: "يشرّفنا الانضمام إلى منظمة OIC-CERT، في خطوة تؤكد حرصنا على توظيف إمكانات شركتنا كشريك موثوق ضمن النظام الإيكولوجي العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات، وتعكس قدراتنا المميزة في مجال الأمن السيبراني من الإمارات، البلد الواعد والطموح الذي يعتبر اليوم مركزاً إقليمياً ودولياً في مجال التحول الرقمي والأمن الالكتروني. إنها أيضاً شهادة على قدراتنا القوية في مجال الأمن السيبراني. من خلال هذه العضوية، ستساهم هواوي بدور فعّال في النظام الإيكولوجي لبحوث الأمن السيبراني العالمي، والاستفادة من خبرتها لتعزيز الأمن السيبراني لأكثر من 1.8 مليار شخص يعيشون في الدول الأعضاء في OIC-CERT. سيمكننا ذلك من تحقيق رؤيتنا المتمثلة في بناء عالم ذكي متصل بالكامل ".

 

في الوقت نفسه، قال السيد عادل المهيري، مدير الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الإمارات العربية المتحدة (aeCERT): "إن مشهد التهديد السيبراني لدينا يتطوّر بإستمرار مع الجهات الفاعلة السيئة التي تصمّم هجمات متطورة للغاية يمكن أن تشلّ حركة المستهلكين اليومية وتخرج عن مسارها - العمليات التجارية - وبصفتها شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تتمتع هواوي بسجل حافل في تمكين التحولات الرقمية الآمنة والمرنة في الإمارات العربية المتحدة وأنحاء العالم".

 

تأسست منظمة التعاون الإسلامي (OIC) في عام 1969 وهي ثاني أكبر منظمة عالمية بعد الأمم المتحدة بعضوية 57 دولة، وتغطي ما يقرب من 1.8 مليار شخص ضمن أربع قارات. وقد وافقت المنظمة على قرار "تعاون فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية (CERT) بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وتم منح OIC-CERT وضع مؤسسة شريكة. وهي وتتعاون مع أعضاء المنظمة وفرقها لدعم جهود الاستجابة للحوادث المعنية بأمن الحاسب.

العدد الجديد