Advertisement

Typography

أطلقت شركة هواوي الصينية نظام التشغيل الخاص بها Harmony OS للهواتف الذكية، بخطوة منها للتعافي من العقوبات التي فرضتها عليها الولايات المتحدة وعرقلت نشاطها في إنتاج الهواتف.

 

طرحت هواوي نظام التشغيل هارموني في طرازات معينة من الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية وساعات ذكية لتتيح للمستخدمين فرصة تغيير نظام التشغيل الحالي المعتمد على منصة أندرويد التابعة لغوغل فلن تظل معتمدة على نظام أندرويد بشكل كامل.

 

وفي هذا الإطار، تمنع العقوبات الأميركية غوغل التابعة لمجموعة ألفابت من إمداد الطرز الجديدة من هواتف هواوي بالدعم الفني أو السماح لها بالدخول على خدمة غوغل للهواتف المحمولة التي تعتمد عليها أغلب التطبيقات على نظام التشغيل اندرويد.

 

بدورها، لا تطمح هواوي أن تكون بديلاً فحسب لنظام أندرويد، لكنها تقدم نظام التشغيل هارموني كمنصة لإنترنت الأشياء، وتأمل أن يكون وسيلة لتوصيل أجهزة أخرى مثل الحاسب الشخصي والساعات الذكية والسيارات والأجهزة المنزلية.

 

كما تستهدف الشركة أن يكون النظام الجديد مُحمّل على 200 مليون هاتف ذكي من هواتفها، و100 مليون هاتف تابع لشركات أخرى، بنهاية العام، وفقا لـ آنغ تنغلو، رئيس قسم البرمجيات في هواوي مجموعة هواوي لأعمال المستخدمين.