Typography

أعلنت شركة كوالكوم انكوربرتد Qualcomm Incorporated عن خطط لتحقيق صافي انبعاثات عالمية للنطاقات 1 و 2 و 3 بحلول العام 2040 وإلتزمت بمبادرة الأهداف المستندة إلى العلم  (SBTi) بطموح الأعمال لـ 1.5 درجة مئوية.

يعتمد هذا على هدف الشركة الحالي لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري (GHG) ويتضمن أهدافاً مؤقتة تستند إلى العلم لعام 2030 عبر النطاقات 1 و 2 و 3.

في هذا السياق، قال كريستيانو آمون، الرئيس والمدير التنفيذي لكوالكوم إنكوربوريتد: "يعكس هدفنا الصافي بتحقيق صفر انبعاثات وإلتزامنا تجاه SBTi إيماننا بأن الاستدامة البيئية أمر حتمي للغاية، مع فوائد اجتماعية واقتصادية كبيرة تتطلب عملًا جماعياً وقيادة من شركة كوالكوم والمواطنين الآخرين من الشركات".

حددت شركة كوالكوم ثلاثة أهداف طويلة الأمد للحد من غازات الاحتباس الحراري، والتي تكمل استراتيجية الشركة الحالية للحد من هذه الغازات لعام 2025:

-للحد من انبعاثات الغازات الاحتباس الحراري في النطاق 1 و 2 المطلق بنسبة 50% بحلول العام 2030 اعتباراً من العام 2020.

-للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة في النطاق 3 المطلق بنسبة 25% بحلول عام 2030 اعتبارًا من عام 2020.

-للوصول إلى صافي صفر انبعاثات عالمية للنطاقات 1 و 2 و 3 بحلول العام 2040.

تعمل كوالكوم على تحقيق هذه الأهداف طويلة المدى من خلال شراء طاقة متجددة بنسبة 100% لمقرها الرئيسي في سان دييغو. تتضمن إستراتيجية الشركة الانتقال إلى الطاقة المتجددة من خلال اتفاقيات شراء الطاقة طويلة الأجل PPAs) )، وإزالة الكربون من عملياتها  واستخدام الحد الأدنى من اعتمادات الطاقة المتجددة  (RECs) وتعويضات الكربون للانبعاثات المتبقية.

تعمل القطاعات اللاسلكية والاتصال الخلوي على ربط الجميع ويؤدي كل شيء إلى تحقيق الكفاءات وتقليل استهلاك الطاقة للحوسبة والإلكترونيات الاستهلاكية والمساعدة في سد الفجوة الرقمية. تسعى كوالكوم إلى تقديم طرق مبتكرة لتعظيم أداء الأجهزة مع تقليل كمية الطاقة التي تستخدمها. على سبيل المثال ، تعتبر منصات Snapdragon، التي تشغل مجموعة كبيرة من الأجهزة ، رائدة في الصناعة لتحسين استهلاك الطاقة ، مما يتيح عمرًا أطول للبطارية ويزيد من الوقت الذي يمكن أن يكون فيه الجهاز قيد الاستخدام قبل إعادة الشحن.

وعلّق آمون: "ستكون تقنيات ومنتجات شبكة الجيل الخامس  مفيدة في قيادة مستقبل مستدام بيئيًا. نحن نعمل مع شركائنا وعملائنا لتقليل آثار الانبعاثات والحفاظ على الموارد وتسخير فوائد الاستدامة لشبكة الجيل الخامس على مستوى العالم ".

أصدرت الشركة مؤخراً تقريراً يسلط الضوء على الفوائد الاقتصادية والاستدامة لشبكة الجيل الخامس مع دعوة للعمل من أجل بذل جهود مشتركة من قبل الصناعة والحكومة لتسريع تبني شبكة الجيل الخامس.

العدد الجديد

Advertisement