Typography

أبرمت إريكسون والياه سات شراكة على مستوى المجموعة لتوفير شبكة خاصة وبيانات وخدمات اتصال بالإنترنت عبر قطاعات النفط والغاز والتعدين والموانئ.

 يوفر هذا الحل اتصالاً محلياً آمناً وموثوقاً به وسرعة انتقال منخفضة لنشر حالات استخدام الثورة الصناعية الرابعة على شبكة واحدة مع ضمان بقاء البيانات الحساسة في الموقع.

ستقدم الياه سات وإريكسون حلولاً مدمجة تركز على الاتصال الحيوي لمواجهة تحديات القطاع، بما في ذلك عدم وجود فصل للشبكات للاتصالات، ارتفاع تكاليف التشغيل، وسرعة البيانات وقيود التغطية. بموجب هذه الاتفاقية، سيقوم الطرفان بالتسويق المشترك وتوسيع مبيعاتهما للعديد من التطبيقات المهمة مثل الاستشعار عن بُعد والمراقبة بالفيديو والطائرات بدون طيار وتحديد المواقع الجغرافية وحلول التوصيل لمواقع منصات النفط البحرية واتصال البيانات العامة. ستلعب الحلول المقدمة دوراً حيوياً في استكمال النظام الايكولوجي للتكنولوجيا والاتصال اللازم للأتمتة واعتماد إنترنت الأشياء في هذه القطاعات.

وأضافت أوسا تمسونس، نائب الرئيس الأول ورئيس تقنيات مجالات الأعمال والشركات الجديدة في إريكسون: "قدمت إريكسون حلول شبكات الجيل الخامس خاصة لدعم الابتكار ودفع الكفاءة والاستدامة في كل قطاع. بالإضافة إلى ذلك، يتيح الجيل الخامس الأتمتة، ويزيد من السلامة، وتسهيل عمليات خفض الكربون. إن حل الشبكة الخاصة من إريكسون، إلى جانب خدمات الاتصال عبر الأقمار الصناعية من الياه سات، سيمكّن من استخدام حالات استخدام إنترنت الأشياء المتقدمة. وعلى سبيل المثال الصيانة التنبؤية، العامل المتصل، الواقع المعزز، المراقبة القائمة على المستشعرات، المركبات الموجهة الآلية".

تعزز الشراكة من مكانة إريكسون الرائدة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيا لهذه القطاعات الحيوية التي تعمل غالباً في مواقع نائية. ستعمل كلتا الشركتين على توسيع وجود شبكتهما الخاصة في جميع أنحاء المنطقة وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء الحاليين والمحتملين

بدوره قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات: "يسعدنا التعاون مع إريكسون لتقديم حلول اتصالات متكاملة وشاملة لقطاعات النفط والغاز والتعدين والموانئ. بالاستفادة من مجالات خبرتنا المشتركة ، نحن على ثقة من أننا سنلعب دوراً رئيساً في التغلب على تحديات الوصول والاتصال التي تواجه هذه الصناعات الحيوية وزيادة البناء على عرض القيمة القوي لدينا لقطاعات العملاء الرئيسية على الصعيدين الإقليمي والدولي ".

 

العدد الجديد

Advertisement