Advertisement

Typography

تواصل شركة "هواوي تكنولوجيز"، التقدّم في قائمة الشركات التي تحقق أكبر عدد من براءات الاختراع الأميركية، بحسب دراسة حديثة تتعلق بنشاط تسجيل براءات الاختراع التي تكشف عن أن الشركات الصينية مسؤولة بطريقة متنامية عن نصيب أكبر من عمليات الابتكار على مستوى العالم.

 

وفي هذا الصدد، حصلت هواوي على 2,770 براءة اختراع أميركية خلال السنة الماضية، مما جعلها تحتل المرتبة الخامسة. وقد جاء نجاح "هواوي" في الحصول على براءات اختراع رغم استبعاد معدات الشبكات الخاصة بها من العمل في السوق الأميركية، وحظر شرائها للمكوّنات اللازمة لهواتفها من قبل إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

يعود تقدّم "هواوي" من المركز التاسع جزئياً إلى التراجعات في الشركات الأخرى حيث هبط معدل إصدار مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي لبراءات اختراع بنسبة 7% السنة الماضية.

بحسب التحليلات الأخيرة، فرضت الشركات الصينية هيمنتها على ملكية براءات الاختراع على مستوى العالم.

يعتبر الخبراء أن السوق الصينية ستهيمن على العالم مع السنوات المقبلة ويبدو أن ذلك قد بدأ تحقيقه من الآن.

فعلى الرغم من الضغوطات الأميركية، تمكّنت الشركة الصينية هواوي من تثبيت مكانتها في هذا المجال ودعم التقنيات الذكية منها الذكاء الاصطناعي، التعلم الآلي ومجالات الابتكارات الأخرى.

كما يُعد نشاط التطبيب عن بعد وأنواع البذور الجديدة والخدمات اللوجستية الخاصة بسلاسل التوريد من بين المجالات ذات النمو الأسرع، وفقاً لتحليل طلبات براءات الاختراع الصادرة خلال السنوات الخمس الماضية.

Advertisement