Typography

على الرغم من العقوبات الأميركية، واصلت الشركة الصينية هواوي تقدّمها لتكون بين الشركات الحاصلة على أكبر عدد من براءات الاختراع في الولايات المتحدة. وفي التفاصيل، احتلت المرتبة الخامسة في عدد براءات الاختراع المسجلة في الولايات المتحدة بتلقيها 2770 براءة اختراع، وفقاً للدراسة الأخيرة بعدما كانت في المركز التاسع في العام 2020.

تُثبت شركة هواوي مرّة جديدة مكانتها في مجال التقنية والتكنولوجيا مع استحواذها على حصة أكبر من الابتكارات على مستوى العالم. يعود ذلك نتجية الجهود التي بذلتها هواوي في مجال البحث والتطوير دعماُ لخطتها الاستراتيجية وتقديم المزيد من الابتكارات في وقت تستمر فيه العقوبات الأميركية على الشركة الصينية وحظر معداتها الخاصة بالشبكات في الأسواق الأميركية ومنعها من شراء المواد الضروية لصناعة الهواتف. 

هذا وقد احتلت هواوي الشهر الماضي المرتبة الثانية عالمياً على لائحة الاتحاد الأوربي لاستثمارات البحث والتطوير لعام 2021 بحسب لائحة استثمارات البحث والتطوير الصادرة عن المفوضية الأوروبية. ومن الانجازات المحققة أيضاَ، تم تصنيف هواوي مؤخراً في قائمة أفضل 25 شركة عالمية حائزة على جائزة نجوم الأعمال الناشئة Startup Stars.

تُجسّد هذه النجاحات استمرارية هواوي مع مزيد من الأفكار والابتكارات العصرية المواكبة للعصر الحالي استعداداً للمرحلة المستقبلية ومتحديةً كل الصعوبات.