Advertisement

Typography

أعلنت نوكيا عن إطلاق حلها السحابي، الشبكات السحابية التكيفية، لتحويل الشبكات السحابية لمزودي الخدمة فتصبح مرنة قابلة للاستهلاك. تم تصميم الحل الشامل استجابةً لمتطلبات عصر الجيل الخامس من خلال الشحن الفائق لنسيج مركز البيانات المزود للخدمة وتوسيع عملياته بسلاسة إلى السحابة. سيمكّن هذا الابتكار في طريقة إنشاء وتشغيل سحابات الاتصالات السلكية واللاسلكية مزودي الخدمة من تعزيز دورهم في شبكة الجيل الخامس الرقمية.

 

تعمل شبكات الجل الخامس على دفع حدود مراكز البيانات الحالية والبنية التحتية السحابية المتطورة: تعمل التصميمات السحابية الأصلية على سرعة وديناميكية التطبيقات، ويتطلب أداء زمن الوصول المنخفض تسليم هذه التطبيقات من السحابة الطرفية القريبة من المستخدمين النهائيين. يحتاج مركز البيانات إلى التكيّف مع هذه المتطلبات الجديدة. إن عصر NetOps الجديد - يوفر الأدوات والإمكانيات التي تسمح لمزودي الخدمة بتحويل شبكاتهم لتصبح أكثر كفاءة وإنتاجية وزيادة إيرادات الخدمة و ARPU.

توفر الشبكة الاستهلاكية الأساس المطلوب للانفتاح والتوسع والرؤية والتحكم للوصول إلى بيانات الشبكة لتحسين عمليات الشبكة. تتكيف الشبكة المرنة مع الحجم المتغير باستمرار والأداء المطلوبين من طبقة التطبيق، مما يضمن قابلية التوسع وفقًا للتطبيقات. تقوم الشبكة الآلية بشحن عمليات الشبكة من خلال إتاحة العديد من أدوات التشغيل الآلي المدمجة طوال دورة حياة الشبكة.

يوفر حل الشبكات السحابية التكيفية من نوكيا هذه القيم في ثلاثة مجالات رئيسية لشبكة مزود الخدمة - نسيج مركز البيانات، وسحابة الحافة الناشئة سريعاً، والاتصال البيني السلس المطلوب عبر WAN، وربط التطبيقات عبر WAN بأجزاء مختلفة من شبكة الاتصال.

في هذا الإطار، قال فاك كومبيلا، نائب رئيس قسم شبكات بروتوكول الإنترنت في نوكيا: "تتمحور الشبكات السحابية التكيفية من نوكيا حول أتمتة كل مرحلة من مراحل نسيج مركز البيانات ودورة حياة الشبكة، بما في ذلك التصميم والنشر والعمليات. يمكن تنفيذ إمكانات الأتمتة في كل خطوة، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية التشغيلية لمزود الخدمة دون الحاجة إلى زيادة عدد الموظفين ومجموعة المهارات. يسعدنا أن نقدم لمقدمي الخدمة حلاً كاملاً من شأنه مساعدتهم على تحويل أعمالهم الآن وفي المستقبل".

تفتح الشبكات السحابية التكيفية إلى جنب مع حل  Edge Slicing 5G الجديد من نوكيا فرصاً إضافية لمقدمي الخدمات لخلق قيمة إضافية للمؤسسات.