Advertisement

Typography

وقعت هواوي ودو مذكرة تفاهم للابتكار المشترك في مجال الحوسبة متعددة الوصول (MEC) خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC22 في برشلونة. بموجب المذكرة، سيقوم الطرفان بالبحث والتحقق واستنساخ التطبيقات الموجهة نحو الحوسبة متعددة الوصول في الشرق الأوسط، مما يساعد دو على تقديم خدمات اتصالات متنوعّة. تأمل كل من هواوي ودو بتوحيد الجهود لتسريع التحول الرقمي في الشرق الأوسط، ووضع معيار لتطوير الاقتصاد الرقمي العالمي.

 

يُعتبر الجيل الخامس أساس التحول الرقمي، والحوسبة متعددة الوصول هي تكنولوجيا أساسية في الجيل الخامس حيث تتيح المزيد من الفرص لظهور أعمال جديدة عالية المستوى. باستخدام الحوسبة متعددة الوصول، يمكن لشبكات التواصل وقدرات الحوسبة العالية أن تصل إلى الفرد وتلبية خدمات متنوّعة، مثل الواقع الافتراضي، والذكاء الاصطناعي، والوسائط المتعدّدة، كما يمكن توفير وقت استجابة منخفض وأمان عالٍ للمؤسسات عن طريق حصر البيانات داخل حرم المؤسسات. تتطلب التنمية المستدامة لكل من خدمات B2B و B2C توسيع نطاق الحوسبة متعددة الوصول.

بإعتبارها واحدة من أسرع المشغلين نمواً في الإمارات، تتفوّق دو في تغطيتها للجيل الخامس ومعدّل الشبكات وتستحوذ على حصة كبيرة من السوق في الشرق الأوسط. على مدار السنوات، عملت دو وهواوي على اكتشاف مجال الحوسبة متعددة الوصول MEC وتطويره مع إنجاز العديد من المهام. على سبيل المثال، في شهر فبراير 2021، استفادت دو، هواوي، وشركاء محليون من شبكة MEC للجيل الخامس من أجل البث مباشر مباريات كأس رئيس دولة الإمارات للدراجات الهوائية، مما وفّر تجربة غنية للجمهور قائمة على الواقع الافتراضي.

تؤمن دو وهواوي بأن هذا التعاون سيحقق لهما المزيد من النجاح. وفي المناسبة، قال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكونولجيا، دو: "يُعد تعاوننا المشترك مع هواوي خطوة كبيرة في قطاع الهواتف المحمولة. يضع هذا التعاون إطار عملنا الطموح لتقديم شهادات عالية الجودة لتمكين المشاريع التجارية ليس في مجال التكنولوجيا فقط، بل عبر مختلف القطاعات أيضا مما يجعل دو شركة رائدة في تقديم الخدمات والأجهزة الذكية."

بدوره، قال ريتشارد ليو، رئيس خط إنتاج الشبكة الأساسية السحابية في هواوي، إن هواوي أجرت بحثًاً مكثفاً في مجال الحوسبة متعددة الوصول ونشرت تطبيقات الجيل الخامس ذات صلة بها في مختلف القطاعات. من خلال ذلك، ستساعد هواوي دو على فتح المزيد من تطبيقات الحوسبة متعددة الوصول، وتوفير خدمات XR ووسائط متعددة متنوّعة وعالية الجودة للمستهلكين الأفراد، وقدرات الاتصال والحوسبة لعملاء المؤسسات لتلبية مختلف احتياجاتهم.

تُعد مسيرة التحول الرقمي على قدم وساق. باعتبار الحوسبة متعددة الوصول أحد العوامل الرئيسة لتمكين شبكات الجيل الخامس، ستُدمج تدريجياً في مختلف القطاعات، لتصبح جزءًا لا يتجزأ منها وبالتالي تسريع التحول الرقمي. ستعمل هواوي مع المزيد من شركاء في المجال لتعزيز ابتكار ونشر الحوسبة متعددة الوصول. في هذا الاطار، تقول هواوي إنها ملتزمة بمساعدة المشغلين على تحقيق التآزر على الحافة السحابية وتسريع التقدم الرقمي للعملاء.