Advertisement

Typography

أطلقت كوالكوم  صندوق Snapdragon Metaverse، الذي تم إنشاؤه لاستثمار ما يصل إلى 100 مليون دولار في المطورين والشركات لبناء تجارب XR فريدة من نوعها، بالإضافة إلى تقنيات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي.  يخطط الصندوق لتوزيع رأس المال من خلال مجموعة من الاستثمارات في شركات XR الرائدة بواسطة Qualcomm Ventures وبرنامج منح من كوالكوم تكنولوجيز Inc،  لتمويل النظام الإيكولوجي للمطورين في تجارب XR مثل الألعاب والصحة والإعلام والترفيه والتعليم والمؤسسة.

 

في هذا اسياق، صرّح كريستيانو آمون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كوالكوم : "سيمّكن صندوق Snapdragon Metaverse ، الأفراد والمؤسسات والشركات من بناء عالمها الخاص في ميتافيرس والانخراط فيه لتقدم بذلك كوالكوم تذكرة العبور نحو عالم الميتافيرس." وأضاف: "نتطلع إلى تمكين المطورين والشركات من كافة الأحجام خصوصاً مع دخولنا في هذا الجيل الجديد من الحوسبة المكانية."

 كما ذكرت الشركة أنها تهدف إلى أن تكون "تذكرة السعر إلى ميتافيرس" عن طريق علومها التطبيقية بالجيل الخامس والذكاء الاصطناعي و XR والتي تصفها بأنها مهمة لشركة ميتافيرس. بينما يشير موقع كوالكوم إلى أنه يهدف إلى دمج هاتف ذكي وسماعة رأس الواقع الافتراضي ونظارات الذكاء الاصطناعي في أداة XR.

تشتهر شركة كوالكوم بصنع معالجات الهواتف الذكيّة المشهورة باسم Snapdragon والتي تساهم في التكنولوجيا اللاسلكية ومؤخراً في شبكات الجيل الخامس.

مع إعلان شركات التكنولوجيا كبيرة عن نيتها بتطوير ميتافيرس، قررت كوالكوم الدخول إلى هذا العالم، فهي لن تشارك بشكل مباشر في تطوير تفاصيل ميتافيرس ولكنها ستساهم في كيفية تشكيل هذا العالم من خلال التركيز على XR.

ولكل من يهمه الأمر، سيتمكن الأفراد والشركات من تقديم طلبات الحصول على الصندوق في شهر يونيو القادم.