Advertisement

Typography

أعلنت كل من stc، نوكيا و ميدياتيك -MediaTek عن نجاحها في التحقق من (3CC-CA)  Component Carrier Aggregation –  ( في شبكة الجيل الخامس المستقلة 5G Standalone في مدينة مكة المكرمة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

تسمح تقنية (Carrier Aggregation)  لمشغلي الهاتف المحمول تحقيق إنتاجية أعلى من خلال الجمع بين طيف FDD و TDD واستخدام أصول الطيف الخاصة بهم بكفاءة لتعزيز تجربة مستخدم الجيل الخامس. ستسمح CA لشركة stc بتقديم خدمات الجيل الخامس رائدة لعملائها، فضلاً عن تحقيق وقت أسرع للتسويق لحالات استخدام الجيل الخامس الجديدة.

إستخدمت الشركات مزيجاً من ناقل FDD واحد (20 ميغاهرتز) واثنين من ناقلات TDD لإنشاء 180 ميغاهرتز من الطيف باستخدام تقنية FDD-TDD CA. كما استخدمت نوكيا نطاقها الأساسي AirScale، ومنتجات MIMO و RRH الضخمة، التي تدعمها مجموعة شرائح Reefshark على شبكة stc الحية.

كذلك قدمت MediaTek منصتها المحمولة للجيل الخامس التي تتميز بمودم M80 الجاهز للإصدار 16. ستعمل CA أيضاً على تحسين تجربة الجيل الخامس الإجمالية بالإضافة إلى تقليل استهلاك بطارية أجهزة المستخدم في شبكة stc.

تجمع CA بين الطيف من نطاقات تردد مختلفة لتعزيز التغطية وقدرة الشبكة ، وتوفير معدلات بيانات أعلى، وزيادة التغطية والأداء الداخلي المتفوق من خلال السماح لمقدمي الخدمة بالاستفادة المثلى من طيف الجيل الخامس. كما أنه يمكّن مزودي الخدمة من خفض تكلفة نشر شبكات الجيل الخامس مع تعزيز تجربة العملاء.

بدوره وضّح  بدر اللهيب، نائب رئيس قطاع البنية التحتية في stc: "تؤكد هذه التجربة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة لـ 3CC-CA في وضع 5G SA، إلتزامنا بتوفير تجربة عالمية المستوى لمشتركينا. يمنحنا حل تجميع شركات النقل من نوكيا ميزة تنافسية من خلال توفير السرعة والسعة والتغطية الأفضل في فئتها لمشتركينا. نتطلع إلى مواصلة مشاركتنا مع نوكيا لتعزيز قدرات وكفاءات شبكات الجيل الخامس."

بدوره، قال خالد حسين، رئيس فريق عمل العملاء في شركة stc في نوكيا: "يتيح تجميع الناقل لمزودي الخدمة الاستفادة المثلى من الطيف دون التأثير على أداء الشبكة. تحتل نوكيا الصدارة في تطوير 5G SA والتقنيات الأخرى التي تدعم مزودي الخدمة في تعظيم استخدام الموارد المتاحة. نتطلع إلى تطبيق هذا الحل مع stc على أساس الأجهزة والبرامج التجارية. "