Typography

أعلنت نوكيا عن عرضين جديدين للبرامج كخدمة (SaaS) يساعدان مزودي خدمات الاتصالات (CSPs) والشركات على تعزيز جهودها في مجال كفاءة الطاقة وتحسين إدارة الأجهزة المنزلية. يُعد هذا العرض الدفعة الأحدث من نوكيا لتزويد عملائها بوقت أسرع للقيمة في تشغيل شبكات الاتصالات الخاصة بهم وتقديم خدمات جديدة.

من خلال الذكاء الاصطناعي، تراقب Nokia Analytics الافتراضية والأتمتة (Nokia AVA) للطاقة SaaS عن كثب أنماط حركة مرور الشبكة متعددة البائعين لتقليل موارد الاتصال أثناء فترات الاستخدام المنخفضة. من خلال المراقبة المستمرة لأنماط حركة مرور الشبكة وإجراء التعديلات في الوقت الفعلي ، يمكن لأداة البرنامج هذه تحقيق وفورات في الطاقة تتراوح بين ضعفين وخمسة أضعاف مقارنة بالأنظمة التي لا تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي تقوم بإيقاف تشغيل موارد الشبكة بشكل مؤقت بناءً على جداول زمنية ثابتة.

تعكس Nokia AVA المتوفرة تجارياً اليوم، إلتزام نوكيا الأوسع نطاقاً بخفض الانبعاثات بنسبة 50% بين عامي 2019 و2030 عبر سلسلة القيمة الخاصة بها، بما في ذلك العمليات الخاصة بها، والمنتجات المستخدمة، والخدمات اللوجستية، إلى جانب مصانع موردي التجميع النهائي.

من ناحية أخرى، تُعد برامج الخدمة SaaS لإدارة الأجهزة المنزلية من نوكيا عبارة عن نظام أساسي لإدارة الأجهزة مؤتمت وآمن وقابل للتطوير من البائعين قادر على إدارة ملايين الأجهزة المنزلية ، مثل منظمات الحرارة المنزلية الذكية والثلاجات المتصلة. تمكّن خدمة SaaS الجديدة المشغلين من إدارة معدات العملاء (CPE) عن بُعد ، مثل البوابة السكنية وأجهزة الوصول اللاسلكي الثابتة من الجيل الخامس وموسعات Wi-Fi وصناديق فك التشفيرIP.

من الجدير بالذكر أن نوكيا تحتل مكانة رائدة في سوق إدارة الأجهزة المنزلية، مع أكثر من 150 مليون جهاز منزلي على مستوى العالم يتم إدارتها بواسطة حل برمجيات الشركة.

تعليقاً على ذلك، قال حمدي فريد، نائب الرئيس الأول لتطبيقات الأعمال في نوكيا ، "إن التقارب بين البرامج السحابية الأصلية والتعاون الفائق النطاق والجيل الخامس يجعل حالة الأعمال لـ SaaS مقنعة للغاية. تعكس خدمات Nokia SaaS الأحدث هذا المسار الذي تقوده نوكيا لمساعدة عملائنا على تسريع وقتهم لتحقيق القيمة ؛ تقليل التعقيد وأتمتة دورة حياة الخدمات من خلال البرامج المستهلكة عند الطلب فقط."