Advertisement

Typography

تتمثل إستراتيجية إريكسون في أن تكون رائدة في مجال البنية التحتية للهاتف المحمول وإنشاء أعمال مؤسسية. بهدف تنفيذ استراتيجيتها وطموحها بتحقيق النمو مع الاستمرار في الاستثمار في مجال البحث والتطوير للحفاظ على ريادتها التكنولوجية، أعلنت إريكسون عن تغييرات في هيكلة المجموعة والفريق التنفيذي.

 البرمجيات والخدمات السحابية لمنطقة الأعمال

يتم إنشاء برامج خاصة وخدمات سحابية لمنطقة الأعمال لقيادة أعمال البنية التحتية للأجهزة المحمولة، وذلك من خلال دمج قطاعات الأعمال الرقمية والخدمات المدارة. تم تعيين Per Narvinger نائب الرئيس الأول ورئيس هذا القسم الجديد.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إريكسون بوري إيكهولم: "من خلال البرامج والخدمات السحابية لمنطقة الأعمال الجديدة، نقدم حلولاً من شأنها مساعدة عملائنا على أتمتة الشبكات المعقدة بشكل متزايد للحصول على مزايا التكلفة والسرعة في الوصول إلى السوق. من خلال الجمع بين مجالي الأعمال، يمكننا تنسيق استثماراتنا في التنسيق وحلول الذكاء الاصطناعي التي تستفيد من الرؤى من عمليات شبكتنا. سيتيح لنا ذلك الحفاظ على ريادتنا في مجال التكنولوجيا في سوق متتطور باستمرار."

وتجدر الإشارة إلى أن 16 من بين أكبر 20 مشغلًا على مستوى العالم قد اختاروا محفظة إريكسون السحابية الأساسية الخاصة بالجيل الخامس.

 

حلول الأعمال اللاسلكية للمؤسسات في منطقة الأعمال

ستتألف الحلول اللاسلكية الجديدة للمؤسسات في منطقة الأعمال من أعمال Cradlepoint الحالية والشبكات المخصصة، مع تحمل المسؤولية الكاملة والتركيز على تطوير حلول لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمؤسسات وإنشاء منظمة مخصصة للدخول إلى السوق لعملاء المؤسسات من خلال الاستفادة من علاقة المؤسسات الراسخة مع مقدمي الخدمة.

تم تعيين جورج مولهيرن نائباً أول للرئيس ورئيساً لمجال الأعمال الجديد هذا والذي سيمكن إريكسون من الاستفادة من النجاح الأخير الذي حققته شركة Cradlepoint مع زيادة تغطية الجيل الخامس على النطاق التنفيذي الأميركي وإطلاق (EP5G) Ericsson Private 5G في العديد من الأسواق الرائدة.

في السياق، أضاف إيكهولم: "بهذا التغيير نتخذ خطوات مهمة في رحلتنا لتنفيذ استراتيجيتنا. ستوفر الحلول اللاسلكية الجديدة للمؤسسات في منطقة الأعمال التركيز والظروف التي نحتاجها للازدهار في سوق المؤسسات وتأمين الموجة التالية من النجاح لهذا العمل".

 

مجموعة العمليات العالمية

من خلال إنشاء مجموعة عمليات عالمية، ستتمكّن إريكسون من إدارة عملياتها العالمية بشكل أكثر فاعلية وثباتًا عبر المؤسسة، مع تولي موتي جياملاني منصب نائب الرئيس الأول ورئيس المجموعة.

أوضح إيكهولم:  "تم إنشاء عمليات عالمية - Global Operations لتحقيق أفضل تجربة للعملاء والموظفين في فئتها من خلال تبسيط وتفعيل تدفقات العمليات الشاملة في الشركة ورقمنتها. من خلال إنشاء هذه الوظيفة، سنتمكّن من تلبية احتياجات عملائنا بشكل أفضل وتقديم الدعم للموظفين، مما يجعلنا أكثر مرونة وقدرة على المنافسة".

سينضم كل من نارفينغر و مولهيرن و جياملاني إلى الفريق التنفيذي لشركة إرسكيون بينما سيغادر أرون بنسال  وجان كارلسون و بيتر لورين.

واختتم إيكهولم بالقول: "بعد تحول الشركة، تدخل إريكسون مرحلة جديدة من النمو. تمثل هيكلة المجموعة الجديدة التي نعلن عنها اليوم فرصاً مهمة لموظفينا وعملائنا وأعمالنا وستتيح لنا مواصلة تنمية أعمالنا الأساسية للبنية التحتية للهاتف المحمول والاستفادة من سوق المؤسسات سريع النمو. في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات، نريد تحقيق هدفنا طويل الأمد المتمثل في النمو بشكل أسرع من السوق وهامش EBITA (باستثناء تكاليف إعادة الهيكلة) من 15-18% للمجموعة. وأتطلع إلى العمل إلى جانب الفريق التنفيذي الجديد وفريق إريكسون بأكمله، حيث نقوم بتسريع عملنا لتنفيذ استراتيجيتنا، وتعزيز ثقافة شركتنا ومواصلة تنمية الشركة مع زيادة الربحية".

 

 

 

Advertisement