Advertisement

Typography

في إطار جهودها المستمرة لدعم قطاع السيارات الكهربائية المتنامي (EV)، أعلنت شركة كواكلوم - Qualcomm Technologies عن الجيل التالي من أجهزة اتصالات خطوط الطاقة (PLC)،  QCA7006AQ ، المصممة لتلبية احتياجات اتصالات محطة شحن السيارات الكهربائية (EV) - والمعروفة باسم معدات إمداد المركبات الكهربائية (EVSE) - التي تستخدم نظام الشحن العالمي المشترك (CCS).

يعتمد جهاز PLC على عائلة منتجات QCA700X التي أثبتت كفاءتها في السوق من شركة كوالكوم، والتي تم اعتمادها على نطاق واسع في وحدات ومحطات الشحن على متن المركبات الكهربائية في جميع أنحاء العالم. يتوافق QCA7006AQ مع مواصفات Home Plug Green PHY (HPGP)، وهي المواصفات الرائدة لتنفيذ أنظمة من السيارة إلى الشبكة (V2G).

 يسمح تكامل الشبكة الذكية للسيارات بالتطابق بسلاسة مع الشبكة من خلال التوصيل وشحن المدفوعات الآلية لشحن المركبات الكهربائية، وتنسيق توقيت واتجاه الطاقة من وإلى الشبكة والمنزل. كما تتيح تطبيقات الشحن بالشبكات الذكية المدعومة بمعيار CCS للمستخدمين المرونة في اختيار أوقات الشحن الأنسب واستخراج الطاقة من مركباتهم الكهربائية وفقاً للحاجة، مما يدعم الحاجة المتزايدة لشحن المركبات الكهربائية مع تقليل متطلبات توليد الطاقة وتوزيعها في وقت الذروة.

هذا هو أول جهاز QCA700X PLC من Qualcomm Technologies مصمم لدعم واجهة إيثرنت الرقمية وهو مؤهل لدعم نطاق درجة حرارة التشغيل المحيطة من -40 درجة مئوية إلى + 105 درجة مئوية (AEC-Q100 فئة السيارات 2). يدعم QCA7006AQ أيضًا تدفق الفيديو الصوتي المنزلي (HPAV) بمعدل PHY يتجاوز 200 ميغابت في الثانية، مما يسمح لعملاء السيارات الكهربائية باتصال بيانات سلكي بديل إلى السحابة من خلال محطة الشحن. يدعم إدخال واجهة Ethernet الرقمية، بالإضافة إلى الواجهة الطرفية التسلسلية (SPI)، والامتثال AEC-Q100 من الدرجة 2 ، ووضع تشغيل HPAV ، مرونة التصميم الموسعة للأجهزة المستقبلية. من المقرر أن يصبح QCA7006AQ متاحًا للإنتاج في أوائل الربع الرابع من العام 2022.

Advertisement