Advertisement

Typography

أظهرت إريكسون نمواً بارزاً في الربع الثاني من العام 2022، على الرغم من الانخفاض السنوي في هامش الربح الإجمالي. يواصل مزوّد الاتصالات إلتزامه مع العملاء، وتعزيز الميزة التنافسية والاستثمار أثر في مجال البحث والتطوير.

شهد صافي المبيعات للربع الثاني من العام 2022 زيادة سنوية بنسبة 14% ، حيث ارتفعت من 55.1 مليار كرونة سويدية إلى 62.5 مليار كرونة سويدية. كما ارتفع صافي الدخل بنسبة 19% على أساس سنوي من 2.9 مليار كرونة سويدية إلى 4.7 مليار كرونة سويدية. هذا وسجلت المبيعات العضوية تحولاً بنسبة 5% على أساس سنوي، بسبب النمو في أربعة من مناطق السوق الخمسة. في المقابل، انخفض إجمالي الهامش إلى 42.2% بسبب انخفاض إيرادات حقوق الملكية الفكرية وارتفاع تكاليف سلسلة التوريد.

تعليقاً على ذلك قال بوري إيكهولم ، الرئيس والمدير التنفيذي: "يأتي اهتمامنا بالتزامات العملاء في ظل الظروف الصعبة الحالية، مما يقلل من هامش الربح الإجمالي. وقد تم استيعاب التكاليف المتزايدة إلى حد كبير من خلال استثماراتنا في الابتكار والتحسينات الدائمة".

بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب (EBIT) المبلغ عنها 7.4 مليار كرونة سويدية نتيجة لارتفاع المبيعات وارتفاع إجمالي الدخل، كما يبلغ هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب 11.8%. يبدو التدفق النقدي الحر قبل عمليات الاندماج والاستحواذ إيجابياً ليسجل 4.4 مليار كرونة سويدية ، مما يدل على نمو بنسبة 9% على أساس سنوي.

نظراً لقطاعات أعمال إريكسون، بالنسبة للشبكات، تتزايد الاستثمارات في Cloud RAN وفي  Ericsson Silicon (ASICs) ، بينما بالنسبة للخدمات الرقمية، هناك نمو مزدوج في شبكة الجيل الخامس الأساسية السحابية. وفي ما يتعلق للخدمات المدارة، تتواصل الاستثمارات في عروض الأتمتة والتحليلات والذكاء الاصطناعي - دعم تقنية الجيل الخامس والكفاءة في تقديم الخدمات. إلى جانب الأعمال الناشئة، دفعت شركة Cradlepoint و iconectiv نمو المبيعات.

وفي ما يتعلق بمبيعات منطقة السوق، أدى الطلب الكبير في أميركا الشمالية على حلول الجيل الخامس في الشبكات إلى زيادة المبيعات بنسبة 27% على أساس سنوي، بينما سجلت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا زيادة بنسبة 17%على أساس سنوي في المبيعات بسبب ترقيات البرامج في أفريقيا. كذلك قادت إريكسون المزيد من الابتكار والتمكين في المملكة العربية السعودية.

إضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتعديل هيكل مجموعتها لتعزيز تنفيذ استراتيجيتها كمزود رائد للبنية التحتية للهاتف المحمول ولإنشاء أعمال مؤسسة مركزة.

عن هذه الخطوات أوضح إيكولم قائلاً: "تستهدف استراتيجيتنا تحقيق النمو حيث نهدف إلى تنمية أعمال البنية التحتية الأساسية للهاتف المحمول لدينا والاستفادة من سوق الشركات سريع النمو. مع الجيل الخامس، يشهد العالم أكبر منصة ابتكار حتى الآن، حيث أي شيء يمكن أن يصبح لاسلكياً ، أو سيكون لاسلكياً في ما بعد. وتحتل شركة إريكسون مكانة أساسية في هذا الاتجاه القوي، وسنواصل الاستثمار في ريادة التكنولوجيا لضمان الاستفادة من هذا المنصب "،

يعتبر الاستحواذ المزمع على Vonage خطوة مهمة، وقد أعلنت شركة إريكسون عن تلقي هذا الترخيص، مع توقع إغلاق الاندماج في 21 يوليو 2022. تبلغ قيمة المجموعة الفائزة لشركة إريكسون و Vonage حوالي 6.2 مليار دولار.

 

 

Advertisement