Typography

تعزز نوكيا مجموعة برامجها في مجالات الأمن والأتمتة وتحقيق الدخل، مع وجود الذكاء الاصطناعي في صلب عملها "لتلبية احتياجات عملائها بشكل أفضل وتوسيع وجودها في السوق القابل للتغيّر".

يعتمد تطور أعمال البرمجيات في نوكيا على نجاح إعادة تصميم تطبيقاتها لجعلها أصلية بالكامل في السحابة وقابلة للنشر في أي بيئة سحابية، أو حافة، عامة أو خاصة؛ هذا بالإضافة إلى إطلاق العديد من خدمات البرمجيات كخدمة (SaaS) لتزويد مقدمي خدمات الحوسبة السحابية والشركات بوقت أسرع للقيمة في تشغيل شبكات الاتصالات الخاصة بهم.

تندرج تطبيقات برمجيات الأمان و OSS و BSS من نوكيا تحت علامة نوكيا التجارية AVA (الأتمتة والتصور والتحليلات) ، والتي تهدف إلى توفير "الذكاء في كل مكان" من خلال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وعدم تكوين الكود وفتح واجهات برمجة التطبيقات والتزامن مع السحابة المتعددة والنظم البيئية الرقمية.

يتمثل هدف نوكيا في تقديم إطار عمل AVA Open Analytics في مساعدة مزودي خدمات الاتصالات على تسريع مشاريع الذكاء الاصطناعي، جزئياً عن طريق تبسيط كيفية تخزين البيانات واستخدامها من خلال نقل العملاء من "بحيرات" البيانات المتجانسة والمركزية إلى بنية شبكة بيانات مختلطة. وفقًا للتقديرات، يمكن لعلماء البيانات قضاء حوالى 40% من وقتهم في مشاحنات البيانات والمهام المتكررة التي يمكن أتمتتها. تتوقع نوكيا أن يكون إطار العمل متاحًا تجاريًا بالكامل في عام 2023.

على الخط نفسه، تقدم نوكيا أيضًا النظام البيئي الرقمي IGNITE للجمع بين العملاء وشركاء التطبيق لتسريع وتسويق الابتكار في حلول الأمان والأتمتة وتحقيق الدخل

باستخدام منصة تمكين النظام البيئي من نوكيا (www.open-ecosystem.org)، تسهل IGNITE التعاون من خلال الوصول الآمن إلى الموارد المطلوبة ، بما في ذلك صناديق رمل المنتج عند الطلب للتجريب والتكامل. هناك أكثر من 20 مشروعًا قيد التنفيذ بالفعل مع العملاء ومقدمي التطبيقات ، بما في ذلك تطوير نماذج جديدة للتعلم الآلي ، وحالات استخدام الأتمتة واكتشاف حوادث الأمن السيبراني والاستجابة لها.

وفي الوقت نفسه ، أشار حمدي فريد، نائب الرئيس الأول، تطبيقات الأعمال في نوكيا، الى ان "من خلال تعزيز إطار التحليلات الخاص بنا وتوحيد محفظتنا تحت العلامة التجارية AVA ، فإننا نعزز التزامنا بتوفير معلومات استخباراتية عميقة عبر حلول الأمان والأتمتة وتحقيق الدخل. نحن نتطلع إلى الشراكة مع مزودي خدمات الاتصالات وعملاء المؤسسات جنبًا إلى جنب مع مطوري التطبيقات لدفع المزيد من الابتكار وخلق قيمة الجيل الخامس".

Advertisement Advertisement