Typography

أعلنت نوكيا عن أول منصة واسعة النطاق من الجيل السادس، مصممة لعالم "الألياف لكل شيء" حيث تتطور شبكات النطاق العريض لتصبح بنية تحتية واحدة لجميع الخدمات. تعمل منصة Lightspan MF-14 الجديدة على توسيع النطاق العلوي لمحفظة النطاق العريض للألياف من نوكيا، مما يوفر سعة لا مثيل لها، وزمن انتقال منخفضاً، وموثوقية أكبر وأعلى كفاءة في استهلاك الطاقة، مما يمكّن المشغلين من تلبية احتياجات النطاق العريض للعقود القادمة.

يدخل القطاع في عصر "الألياف لكل شيء". بمجرد قيام المشغلين بنشر تقنية الألياف الضوئية إلى المنزل، تمر شبكاتهم عبر كل مبنى آخر في الشارع، بالإضافة إلى المنازل، مما يعني أنه يمكنهم توصيل الأعمال والخدمات الأخرى. ستدعم Fiber PON خدمات المستهلك ذات النطاق الترددي العالي وتطبيقات الثورة الصناعية 4.0 واتصال الأعمال ونقل الجيل الخامس وخدمات المدينة الذكية. مما يخلق المزيد من الفرص لتحقيق الارباح، ويقلل من التكلفة الإجمالية للملكية ويوفر استهلاك الطاقة. يتطلب عصر النطاق العريض الجديد، النطاق العريض 6 من قبل الاتحاد العالمي للنطاق العريض (WBBA)، حلاً تقنياً جديداً.

في هذا الاطار قال غيرت هينينك، نائب رئيس نوكيا لشبكات النطاق العريض: "الألياف إلى المنزل أصبحت أليافاً لكل شيء. يتم تمكين ذلك من خلال العديد من التطورات التكنولوجية، وأبرزها تقنيات PON ذات السرعة العالية لاستيعاب جميع الخدمات الجديدة و SDN لتصبح الشبكة أكثر ذكاءً. إذا بحثت في الأمر، فإن العدد الهائل من نقاط الاتصال على الألياف يجعل من الصعب الحصول على رؤية فورية لكل ما يحدث في شبكتك، وأتمتة التحكم في الشبكة بالكامل وتنفيذ الإجراءات دون انقطاع الخدمة. سوف تناسب منصة MF-14 المشغلين الذين يخططون على نطاق واسع لـ25PON و50G و100PON في البيئة نفسها."

في تقريره الأخير، أشار إريك كيث، كبير محللي الأبحاث للبنية التحتية للنطاق العريض في S&P Global، إلى أن "سوق PON يمر بفترة محورية مع تطور الشبكات، حيث يعني النطاق العريض للألياف أكثر بكثير من مجرد الاتصال السكني. انه فرصة لمقدمي الخدمات لربط كل شيء بشكل أكثر كفاءة من خلال الاستفادة من شبكات الألياف العريضة الحالية الخاصة بهم. هذا النهج يلغي شبكات التراكب المتعددة، ويقلل من حفر الشوارع واستخدام الطاقة بشكل كبير. يمكّن Lightspan MF-14 OLT الجديد المشغلين من نشر حلول ستستمر لعقود مع توفير نظام أساسي يمكنه زيادة أداء الشبكة بشكل كبير مقارنة بمعظم الشبكات المستخدمة اليوم".

استناداً إلى تصميم جديد ومتطور للأجهزة والبرامج، يُعد MF-14 قفزة نوعية في حلول الوصول إلى الألياف. كما تُعد أعلى منصة سعة في المجال والحل الوحيد الجاهز للتسليم الشامل لخدمات 25G و50G و100G PON. إنها أيضًا أول محطة للخط البصري في القطاع مع توافر 6 9 ووقت استجابة أقل من ملي ثانية مطلوبين للقطاع ذات المهام الحرجة في الصناعة الرابعة 4.0 وخدمات النقل من الجيل الخامس.