Typography

أعلنت نوكيا عن استراتيجية بيئية واجتماعية وحوكمة محسّنة (ESG)، مدمجة في استراتيجيات الأعمال والتكنولوجيا الخاصة بها وتركز على المجالات التي يمكن أن يكون لها التأثير الأكبر فيها.

تتمثل استراتيجية نوكيا بتحقيق الاستدامة في ابتكار تقنية تساعد العالم على العمل معاً. بناءً على سنوات من برامج وممارسات الاستدامة، أمضت نوكيا الاثني عشر شهراً الماضية في تطوير إستراتيجية مُحسّنة على مستوى الشركة بشأن الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لضمان أن الاستدامة هي جزء أساسي من كيفية تطوير نوكيا للتكنولوجيا واتخاذ قرارات الأعمال.

تعتمد إستراتيجية ESG على خمسة مجالات حيث تتطلع نوكيا إلى التميّز وتحقيق منافع بيئية واجتماعية ملموسة: البيئة - مع التركيز على المناخ؛ الرقمنة الصناعية الآمنة؛ الخصوصية؛ سد الفجوة الرقمية؛ والعمل بمسؤولية.

فيما تركز على البيئة، تهدف نوكيا إلى أن تكون رائدة في كفاءة الطاقة بناءً على البرامج والأنظمة الخاصة بها، والاستفادة بشكل أكبر من فرص التحسين عبر الشبكة من خلال تنسيق الطاقة والعمليات الخضراء. تعمل نوكيا على تحسين كفاءة الطاقة في شبكة الجيل الخامس المتقدمة 5G Advanced والجيل السادس من خلال المشاركة المبكرة في وضع المعايير وتطوير النظام الايكولوجي. في ما يتعلق بالدائرية، تركز نوكيا على دائرية الأجهزة - باستخدام المواد المعاد تدويرها في منتجاتها بالإضافة إلى تجديد وإعادة تدوير المنتجات عند إزالتها من شبكات العملاء.

أما في مجال الرقمنة الصناعية  فتوفر نوكيا الاتصال والحلول الرقمية التي تحول القطاعات المادية لتصبح أكثر استدامة وأماناً وإنتاجية. لتحقيق ذلك، نركز على اقتراح "Green Digital" في محفظة مؤسستنا.

في ما يتعلق بالأمن والخصوصية، تعمل نوكيا على ضمان وجود خط آمن مشترك للمنتجات والخدمات وتسريع عرضها الأمني. هنا، يتبع تطوير المنتج منهجية "التصميم من أجل الأمان"، وبناء الأمان منذ البداية. ويتعاون خبراء الأمن الرقمي في نوكيا مع عملائنا ليس فقط لبناء وصيانة شبكات آمنة - تبقى متوافقة مع اللوائح الوطنية للبنية التحتية للاتصالات الحيوية - ولكن أيضاً لتقييم مرونة أمن الشبكات ضد سيناريوات الهجمات والانتهاكات الحقيقية.

تهدف نوكيا إلى سد الفجوة الرقمية من خلال مجموعة واسعة من منتجاتها، والحفاظ على استراتيجيات مركزة مع مشغلي الشبكات غير الأرضية وحلول بناء المهارات الرقمية.

على الخط نفسه، تواصل نوكيا بنهج استباقي قائم على القيم لدفع ممارسات الأعمال المسؤولة داخلياً وفي سلسلة القيمة الخاصة بها، والعمل عن كثب مع العملاء والموردين للمشاركة في القضايا النظامية المتعلقة بالبيئة مع التخفيف من سوء استخدام التكنولوجيا (والدعوة لمسؤولية مبادئ الذكاء الاصطناعي) والنهوض بالأخلاقيات وحقوق الإنسان وتحسين ظروف العمل.

تعليقاً على ذلك، قالت نيكول روبرتسون، نائبة الرئيس، في ESG ، نوكيا: "إن الخط الفاصل بين الهدف والربح يتلاشى، وتتطلع الشركات إلى تحديد أفضل استراتيجيات للبيئة والمجتمع والحوكمة  للتأثير على التحديات المجتمعية وتعزيز خلق قيمة مضافة".

تم تطوير إستراتيجية نوكيا ESG المحسّنة في جميع أنحاء الشركة، للاستفادة من نقاط القوة في محفظتها بالإضافة إلى أبحاث Bell Labs لتسريع التأثير الإيجابي لنوكيا، وخلق فرص قيمة جديدة لعملائها وتقديم قيمة مستدامة لمساهميها.