Advertisement

Typography

للعام الثالث على التوالي، احتلت شركة إريكسون المرتبة الأولى في "القدرة على التنفيذ" بحسب تقرير "ماجيك كوادرنت لبنية شبكات الجيل الخامس الخاصة بمزودي خدمات الاتصالات، الصادر عن مؤسسة غارتنر لعام 2023.

 وقام خبراء غارتنر بتقييم جهات البيع التي تقدم حلول الجيل الخامس لمزودي شبكات الاتصالات بشكل شامل ومستقل لتحديد مدى اكتمال رؤيتهم وقدرتهم على التنفيذ، بهدف تقديم لمحة عن قدرات البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس في السوق.

 وجدير بالذكر أن حوالي 50% من حركة مرور بيانات الجيل الخامس خارج الصين تتم من خلال شبكات إريكسون. وقد أدت الاستثمارات الكبيرة في مجال البحث والتطوير على مدى السنوات الأربع الماضية إلى تعزيز إريكسون لحصتها السوقية خارج الصين إلى 39% في عام 2022، مرتفعة من نحو 33% في عام 2017.

 وهناك حالياً 235 شبكة جيل خامس في الخدمة التجارية، وتقوم إريكسون بتشغيل 143 شبكة منها. وعلاوة على ذلك، لطالما كانت إريكسون متصدرة في مجال تكنولوجيا السحابة الأصلية والوضع المزدوج للشبكات الأساسية.

وفي تعليقه على التقرير، قال فريدريك ييدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشبكات في شركة إريكسون: "نحن سعداء للغاية بحصولنا مجدداً على هذه الإشادة الهامة وإحراز مكانة ريادية في تقرير’ماجيك كوادرانت‘ من مؤسسة ’جارتنر‘، لا سيما وأنها تأتي كثمرة لجهودنا واستثماراتنا في التكنولوجيا من أجل تعزيز أداء شبكاتنا وتحقيق وفورات في التكاليف".

وتعد ريادة إريكسون في مجال شبكات الجيل الخامس التجارية والتقدم التكنولوجي أمر لا يختلف عليه اثنان على مستوى الصناعة، حيث سبق وأن حصلت الشركة على إشادة كبيرة وحققت مكانة ريادية وفق تقرير ’ماجيك كوادرانت من مؤسسة جارتنر 2022‘، وتقرير ™Frost Radar للبنية التحتية لشبكات الجيل الخامس لعام 2021. كما احتلت الشركة المرتبة الأولى بين باعة مزودي خدمات الاتصالات في مجال الاستدامة وفق دراسة أجرتها مؤسسة ABIResearch.

وتواصل الشركة عملها على تطوير عروض شاملة لشبكات الجيل الخامس، والتي تشمل شبكات النفاذ الراديوي للجيل الخامس المجهزة بنظام إريكسون الراديوي عالي الكفاءة من حيث استهلاك الطاقة، ونظام إريكسون سيليكون، وحل شبكة الجيل الخامس الرئيسية (5G Core)، وحل تزامن الشبكة (Orchestration)، وحلول شبكات النقل من الجيل الخامس، إلى جانب الخدمات المهنية. وقدمت الشركة حلولًا برمجية مبتكرة مثل تقنية مشاركة الطيف وتقنية تجميع الموجات الحاملة لبيانات شبكات الجيل الخامس، وتقنية معزز الإرسال (Uplink Booster(، التي تساهم في تحسين التغطية وكفاءة الطيف، فضلًا عن تحسين النتيجة النهائية التي يحصل عليها المستخدم.