Advertisement

Typography

أعلنت نوكيا أنه تم اختيارها كواحدة من "أكثر الشركات الأخلاقية في العالم®" ووفقاً لمعهد إيثيسفير. في عام 2023، تم تكريم 135 فائزاً من 19 دولة و46 قطاعاً. نوكيا هي واحدة من اثنين من الفائزين في قطاع الاتصالات والشركة الفنلندية الوحيدة التي تم تكريمها.

تميز هذه الجائزة نوكيا لأخلاقياتها التجارية القوية وممارسات الحوكمة والاستدامة.

بهذه المناسبة، قال ايزا نينيماكي- Esa Niinimäki، كبير المسؤولين القانونيين في نوكيا: "كجزء من استراتيجيتنا الجديدة للشركة، نريد أن نكون المزود الموثوق به والأفضل في مجالنا وأن نعتمد نهج الحكومة البيئية والاجتماعية وحكومة الشركات الخاص بنا كميزة تنافسية لشركة نوكيا. تقدر هذه الجائزة التزام قادتنا وموظفينا وشركائنا بالعمل بأعلى معايير أخلاقيات الأعمال".

في العام 2022، أعلنت نوكيا عن هذه الاستراتيجية الأخيرة المعززة التي تم تصميمها لتعظيم تأثير نوكيا حيث تتحد تقنيتها وحلولها وقدراتها لمواجهة أكبر التحديات العالمية وخلق قيمة مميزة لها. من بين الركائز الخمس الرئيسية لاستراتيجية الحكومة البيئية والاجتماعية وحكومة الشركات التزام نوكيا بمواصلة اتباع نهج استباقي يستند الى القيم في دفع ممارسات الأعمال المسؤولة داخلياً والعمل عن كثب مع العملاء والموردين للمشاركة في القضايا النظامية المتعلقة بالبيئة، والتخفيف من إساءة استخدام التكنولوجيا (على سبيل المثال، في الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي) والأخلاقيات وحقوق الإنسان وظروف العمل.

بدورها، قالت إيريكا سالمون بيرن، الرئيسة التنفيذية لمعهد إيثيسفير: "علم الأخلاق مهمّ. إن المنظمات التي تلتزم بنزاهة الأعمال من خلال برامج قوية وممارسات متينة لا ترفع المعايير وتزيد توقعات الجميع فحسب، بل تتمتع أيضاً بأداء أفضل على المدى الطويل. ما زلنا نستوحي من الشركات الأكثر أخلاقية في العالم وتفانيها في إحداث تأثير حقيقي للجهات المعنية وإظهار قيادة نموذجية قائمة على القيم. تحية إلى نوكيا لكسبها مكانًا في مجتمع الشركات الأكثر أخلاقية في العالم".

استنادًا إلى تقييم الشركات الأكثر أخلاقية في العالم في إطار عمل معهد إيثيسفير Ethics Quotient، حبث تتضمن عملية تقييم الشركات الأكثر أخلاقية في العالم أكثر من 200 سؤال حول الثقافة المعتمدة  والممارسات البيئية والاجتماعية والأخلاقيات وأنشطة الامتثال والحوكمة والتنوع  الموجود والمبادرات التي تدعم سلسلة قيّمة. يعمل المعهد على  تدوين الممارسات الرائدة للمنظمات وأعمالها ضمن مختلف القطاعات وفي جميع أنحاء العالم.