Advertisement

Typography

أطلقت نوكيا أربعة تطبيقات MX Industrial Edge (MXIE)، والتي تساعد الشركات على الاتصال وجمع البيانات وتحليلها من أصول التكنولوجيا التشغيلية (OT) على حافة داخلية قوية وآمنة.

تستفيد التطبيقات الجديدة من إمكانات وحدة معالجة الرسومات التي تم الإعلان عنها مؤخراً على Nokia MXIE، وهو حل  تقني تشغيلي  OTيساعد في معالجة البيانات الأقرب إلى المصدر بشكل آني مع الاحتفاظ بسيادة البيانات.

مع رقمنة الشركات عملياتها التشغيلية، تواجه الأخيرة بعض التحديات الكبيرة. وتشمل هذه جمع وتكامل وتحليل جميع أنواع البيانات - بما في ذلك الفيديو - من مختلف الأنظمة وأجهزة الاستشعار وصوامع البيانات، فضلاً عن التأكد من حماية البيانات الحساسة بمجرد مشاركتها مع النظم البيئية السحابية الأخرى. من خلال الاتصال اللاسلكي الخاص الموثوق به 4.9G والجيل الخامس وقوة المعالجة منخفضة زمن الوصول لـ Nokia MXIE، تساعد هذه التطبيقات الرائدة في الصناعة الشركات على التغلب على هذه التحديات، مما يجعل بيانات المؤسسة قابلة للاستخدام وقابلة للتنفيذ وآمنة. ونتيجة لذلك، يمكن إنشاء العديد من حالات الاستخدام التحويلية، والتي تشمل التنبيهات المبكرة واكتشاف الثغرات، ومراقبة الحالة، والصيانة الوقائية والتنبؤية، والتوائم الرقمية وغيرها المزيد - وكلها تساعد في تحسين العمليات وزيادة العائد على الاستثمار.

أما الخدمات الصناعية الاضافية التي تشملها نوكيا  فهي:

  • Atos Computer Vision - مفتش الجودة: جزء من أعمال Eviden داخل Atos Group.يعتمد هذا الحل على الذكاء الاصطناعي لتوفير تطبيقات تعمل على تحسين الجودة والإنتاجية في بيئات التصنيع. تستفيد من التعلم العميق الحديث لاكتشاف العيوب أو الأجسام الغريبة أو الحالات الشاذة أو الإعدادات غير الصحيحة باستخدام تحليلات الفيديو القائمة على الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي. بفضل إمكانية تحسين وحدة معالجة الرسومات MXIE الجديدة، يمكن للمؤسسات تقديم نماذج تحقق بدقة عالية وبسرعة كبيرة حتى في الظروف الصعبة.
  • Crosser: منصة تحليلات التدفق منخفضة الكود ومنصة التكامل لإنترنت الأشياء الصناعي والثورة الصناعية 4.0. يمكن للمستخدمين الوصول إلى مكتبة غنية من الوحدات والموصلات المبنية مسبقاً لبناء تدفقات بيانات ذكية وخطوط أنابيب للمعالجة المسبقة للبيانات الصناعية وتحليلها والعمل على أساسها. يمكن إنشاء حلقات حية من تدفق البيانات لاستيعاب البيانات المحولة والجاهزة للاستخدام إلى أي جهاز أو خدمة أو سحابة أو منصة إنترنت الأشياء أو توأم رقمي.
  • Litmus Edge: منصة بيانات الحافة الصناعية التي تعمل على تشغيل بيانات العمليات للتحويل على نطاق واسع. من خلال توحيد جمع البيانات والتطبيع ووضع السياق والتحليلات على الحافة والسحابة، يفتح Litmus Edge الذكاء لتحسين الكفاءة ورفع الأرباح. يعمل نحو 300 برنامج تشغيل للأجهزة مسبقة الصنع وتكامل الأصول OT وأنظمة المؤسسات، إلى جانب نماذج التوأمة الرقمية والتعلم الآلي، على تسهيل معالجة مراقبة الأصول واكتشاف الثغرات واستهلاك الطاقة والصيانة المسبقة.
  • Next-Gen Firewall: برنامج أمان متطوّر مدعوم من Palo Alto Networks. تستخدم برامج Palo Alto Networks للجيل القادم من Firewall(VM-Series و CN-Series) المنتشرة على MXIE الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لمنع التهديدات السيبرانية المعقدة في بيئة التقنية التشغيلية دون إضافة أجهزة مادية إلى الشبكة. يحتوي الحل الشامل على إمكانات رائدة في الصناعة مثل Advanced Threat Prevention، الذي يحظر القيادة والسيطرة غير المعروفة ومحاولات الاستغلال في الوقت الفعلي؛ Advanced WildFire، الذي يوقف البرامج الضارة شديدة المراوغة؛ وأمن DNS، الذي يوقف الهجمات المستندة إلى DNS. بالإضافة إلى ذلك، فإن برامج أمن انترنت الأشياء والتقنية التشغيلية تقوم بسرعة بتوصيف جميع أصول OT و IT و IoT وتحميها. يتيح ذلك أمانًا متقدمًا على جانبي تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية للشبكة لحماية المؤسسة بأكملها بأمان هو الأفضل في فئتها.

 

تعليقاً على ذلك، قال ستيفان ليتجينز، نائب رئيس حلول المؤسسات في نوكيا: "تفتح هذه التطبيقات الجديدة بيانات التكنولوجيا التشغيلية مع الحفاظ على أمن وخصوصية البيانات، والتي تتطلبها البيئات المهمة لتحقيق التحول الرقمي. مع استمرارنا في توسيع تطبيقات نوكيا الصناعية والعمل مع مزودي البرامج الرائدين ومقدمي الخدمات السحابية، فإن نهجنا الحيادي للنظام الإيكولوجي لـ MXIE يعني أنه يمكن للمؤسسات اختيار أفضل التطبيقات لدعم مجموعة من حالات الاستخدام الصناعي. أخيراً يؤدي ذلك إلى تحسين الكفاءة وسلامة العمال والاستدامة في عمليات عملائنا".