Advertisement

Typography

أعلنت شركة إريكسون عن نتائج أرباحها للربع الأول من عام 2023. باختصار، انخفض صافي الدخل بنسبة 46% إلى 1.6 مليار كرونة سويدية في الفترة من يناير إلى مارس، بينما ارتفع صافي المبيعات بنسبة 14% لكنه بقي ثابتاً مع الأخذ بالاعتبار تبدلات العملات وغيرها من العوامل الأخرى.

بالنسبة لقطاعات المبيعات الصافية، زادت مبيعات البرمجيات والخدمات السحابية المعدلة بنسبة 5% على أساس سنوي، في حين زادت مبيعات المؤسسات المعدلة بنسبة 19% على أساس سنوي، مدفوعةً بحلول Enterprise Wireless Solutions.

وفقاً لبيان الأرباح، كانت زيادة النفقات التشغيلية لشركة إريكسون مدفوعة بالاستثمار في Enterprise Wireless Solutions ودمج Vonage. كما بلغت قيمة مبيعات Vonage 3.9 مليار كرونة سويدية في الربع الاول من السنة.

تعليقاً على ذلك قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة اريكسون، بوري إيكهولم: "نحن في رحلة لتشكيل المشهد الصناعي المستقبلي وتوسيع سوقنا القابل للتوجيه من خلال الاستفادة من إمكانات الجيل الخامس المتوفر لدينا. نواصل تنفيذ استراتيجيتنا لتعزيز ريادتنا في شبكات الهاتف المحمول، وتنمية أعمالنا المؤسسية، ودفع التحول الثقافي بشكل مستمر".

وسعياً منها للمحافظة على رفع أرباح المؤسسات والشركات، بحلول نهاية الربع الأول من عام 2023، أكملت إريكسون تصفية منصتها الخاصة بإنترنت الأشياء، مما سيحد من الخسائر ربع السنوية بنحو 250 مليون كرونة سويدية في المستقبل.

إلى جانب ذلك، تعمل شركة الاتصالات السويدية العملاقة على تكثيف برنامجها لخفض التكاليف حيث تتوقع "بيئة متقلبة" هذا العام بعد انخفاض الأرباح في الربع الأول من عام 2023.

ستعمل إريكسون على زيادة طموحها في توفير التكاليف من خلال خفضها بنحو 11 مليار كرونة سويدية (1.1 مليار دولار) في عام 2023. وتماشياً مع الاتجاه السائد لتسريح العمال في شركات التكنولوجيا، أعلنت الشركة عن خفض 8.500 وظيفة في جميع أنحاء العالم، أو 8% من القوة العاملة.

وقد أعلنت إريكسون أنها تتوقع من العملاء "أن يظلوا حذرين" في ما يتعلق باستثماراتهم وأن يواصلوا تعديل مخزوناتهم في الربع الثاني من هذا العام. وأضافت إريكسون: "نتوقع أن يستمر النمو الأبطأ الذي شهدناه في الربع الأول الناجم عن تباطؤ الاقتصاد العالمي في الربع الثاني".

ومع ذلك، تتوقع الشركة انتعاشاً تدريجياً في النصف الثاني من عام 2023، وذلك أساساً لأنها "تتوقع اكتمال تعديلات المخزون وبدء أنشطة خفض التكلفة في التدفق".

وفقًا لإيكهولم، فإنهم يتوقعون انتعاش سوق شبكات الهاتف المحمول بحلول عام 2024، مشيرين إلى أن "استراتيجية المزوّد تؤتي ثمارها" وأنهم متحمسون لموقفهم "للاستفادة من كل خدمات شبكات الجيل الخامس".