Advertisement

Typography

بعد منحها ترخيص لتقديم خدمات الإتصالات الثابتة من قبل هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات، أعلنت شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) ، الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات عن إطلاق خدمات الاتصالات الثابتة وتقديم خدمات الاتصالات الصوتية والمباشرة والموحدة (UC) المبنية على منصات سحابية متطورة في المملكة العربية السعودية.

ستوفر الشركة  جميع خدمات  Cisco's BroadSoft للأعمال والتي تشمل خدمات PBX السحابية  وخدمات الاتصالات الموحدة وحلول التعاون الفعّال في بيئة العمل وخدمات الاتصال الصوتي المباشر (SIP Trunk) والعديد من التطبيقات الأخرى. ستتيح هذه الخدمات لعملاء شركة الاتصالات المتكاملة الحصول على خدمات صوتية متقدمة ووظائف اتصال موحدة بكل سهولة ويسر دون عناء امتلاك PBX أو المحافظة عليه مع توفير الوصول لهذه الخدمات عبر هواتف الـ IP  أو الأجهزة الذكية أو أجهزة سطح المكتب.

وتحدّث الرئيس التنفيذي للتقنية في شركة الاتصالات المتكاملة المهندس أحمد العنقري عن هذه الخدمات قائلاً: "من خلال دمج خدمات Cisco BroadSoft  مع الخدمات الحالية في الشركة، سيتمكّن العملاء من الحصول على حلول شاملة لخدمات PBX السحابية والاتصالات الموحدة من الاتصالات المتكاملة كمزوّد واحد. إن إطلاق خَدماتنا الصوتية الثابتة يعدّ مكمّلا لخَدمات البيانات الثابتة الحالية ولتوجه الشركة في اثراء خدماتها الصوتية وخدمات الإتصالات وتقنية المعلومات". وأضاف المهندس أحمد العنقري "نؤمن أن هذه الخطوة تعزز مكانة ITC كواحدة من الشركات الرائدة والمبتكرة في المنطقة والتي تساعد عملائها الراغبين  في التحول الرقمي والتغيير نحو الخدمات السحابية".

من جانبه، قال سلمان الفقيه، المدير العام لشركة سيسكو السعودية: "بدأت صدى فوائد تبني الحلول السحابية تنتشر بشكل متزايد ما بين مؤسسات المملكة. لكن وكما هو متوقع، فإن نسب التبني تتوزع بين مراحل متفاوتة. ونرى في عملية مشاركة خبرة سيسكو العميقة في هذا الإطار خطوة كبيرة لتمكين شركة الاتصالات المتكاملة من توفير ونشر حلول تعاون وتفاعل متقدمة، فضلاً عن تمهيد الطريق أمام الأعمال في المملكة لتسريع أجندتهم الرقمية وترسيخ منهج السحابة داخلها."

وأضاف: "نفتخر كوننا استطعنا مساعدة مؤسسة ضخمة بهذا الحجم على تحقيق إنجاز تقني مؤثر في بيئة الأعمال السعودية ونؤكد بدورنا التزامنا المتواصل بدعم مؤسسات المملكة أجمع وتقديم أحدث ما توصلت له الحلول السحابية من أجل ترسيخ بيئات عمل تعاونية وتفاعلية عصرية"

العميل أولاً  هو ما تأسست عليه شركة الاتصالات المتكاملة وبناءً على ذلك تم تصميم الخدمات الصوتية الثابتة الجديدة لتلبية احتياجات العملاء حيث ان الشركة تعمل على ضمان تقديم اقصى مستوى رضا عن خدماتها مما جعلها واحدة من المساهمين الرئيسيين في تسهيل التحول الرقمي تماشيا مع إلتزام الإتصالات المتكاملة تجاه رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وخلال السنوات الماضية، تمكنت الشركة من التحول بنجاح إلى شركة تقدم حلول متكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات، مع توفير أحدث الخدمات مثل الحوسبة السحابية والخدمات المدارة وخدمات أمن المعلومات وتقنيات الاستعانة بشركات خارجية(technology outsourcing)   كما اتبعت الشركة توجها استراتيجيا لتصبح شركة رائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.