Advertisement

Typography

أطلقت زين السعودية وهواوي أول شبكة 5G LAN في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، مما يمكّن زين السعودية من النشر التجاري على نطاق واسع لشبكات الجيل الخامس الخاصة.

 

خلال فعاليات مؤتمر العالمي للجوال  MWC22 برشلونة، تبادلت زين السعودية وهواوي الأفكار حول خطة الابتكار المشتركة في المستقبل القريب. استناداً إلى الإنجازات الرائدة التي حققتها زين السعودية مع شبكة 5G LAN، يخطط الطرفان لتعزيز تقنيات 5G LAN و MEC وتطوير حلول قائمة على السيناريوات قابلة للتكرار، وذلك لتقديم تجربة عالية الجودة وخدمات مبتكرة للشركات.

صرح الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في زين السعودية، عبدالرحمن بن حمد: "رحلتنا تقود التحول الرقمي في المملكة. واليوم، تلعب زين السعودية دوراً محورياً في تمكين المجتمع الرقمي ومواصلة الانتقال نحو الاقتصاد الرقمي وتسريع التحول الرقمي على الصعيد الوطني. سنواصل التركيز على اكتشاف القدرات التكنولوجية الجديدة، مثل شبكة 5G LAN، مدعومة بشراكاتنا مع شركة هواوي الرائدة في مجال التكنولوجيا العالمية، لتحقيق أهدافنا في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030."

ستواصل هواوي وزين استكشاف مجال MEC وتعزيز التكامل المتعمق لتقنيات الجيل الخامس وقطاع التكنولوجيا. سيعمل الجانبان معاً مع شركاء محليين لازدهار النظام الايكولوجي 5G LAN، ومساعدة الشركات على تحويل وتحديث وتعزيز الاقتصاد الرقمي.