Advertisement

Typography

وقعت دو وهواوي شراكة استراتيجية لتعزيز التنمية ودعم المهارات وتسريع الجهود لدفع تقدم المواهب في دولة الإمارات من خلال ثلاثة برامج تطوير أساسية. كجزء من الشراكة طويلة الأمد مع هواوي، ستقوم دو بتزويد المتدربين الخريجين والمتخصصين في مجال التكنولوجيا والمهنيين بالكفاءات الضرورية والمعرفة والمهارات التقنية المطلوبة في عالم الأعمال. كذلك سيتم إجراء تدريب تنافسية على القيادة في المملكة المتحدة وألمانيا بالشراكة مع كليات إدارة الأعمال المرموقة وبدعم من شركة هواوي.

 تأتي استراتيجية التفاهم هذه لتحسين المواهب المحلية في سوق العمل وضمان تقديم مساهمات اقتصادية قيّمة من خلال التوظيف وريادة الأعمال.

وتعليقاً على الشراكة، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة دو: "بعد النجاحات الاستثنائية التي حققتها النسخة الأولى من برنامجنا التدريبي المشترك خلال العام الماضي، يسرنا أن نعلن عن تجديد شراكتنا مع هواوي لتقديم حزمة جديدة من البرامج والدورات التدريبية التنافسية للخريجين الجدد وكبار المهنيين، والتي نهدف من خلالها إلى رفد المشاركين بخبرات جديدة وقيّمة تثري معرفتهم وتمكّنهم من مواكبة التحولات المتسارعة في عالمنا الرقمي، وخاصةً مع ظهور التقنيات الناشئة مثل السحابة والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والجيل الخامس والتي بدأت آثارها الإيجابية تتبلور في مجتمعاتنا واقتصاداتنا بفضل ما تتمتع به من إمكانات هائلة. وانطلاقاً من مكانتنا كشركة وطنية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ندرك في دو أهمية الاستثمار في القوى العاملة والمواهب المحلية وإتاحة المجال أمامهم لتعزيز مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة في مجال التقنيات الذكية التي ستشكل معالم المستقبل، وذلك بما يتماشى مع أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة".

بالتعاون مع هواوي، يُعد برنامج التدريب الداخلي من هواوي ودو مساراً تعليمياً فريداً من شأنه أن يدعم المتدربين من خريجي الإمارات على مدى 6-8 أشهر. ويتيح البرنامج تفاعل المشاركون مع سيناريوات أعمال تحاكي متطلبات العملاء في بيئات العمل وذلك عبر الإنترنت وفي الموقع أيضاً بالاضافة إلى مشاركة الحالات، والتدريب القائم على الممارسة. ستستمر مرحلة التعلم الأولى لمدة خمسة أشهر في إطار برنامج متخصص تقني وستدور حول تعليم الجيل الخامس وتطبيق شبكة الجيل الخامس والمعرفة الأساسية بتكنولوجيا المعلومات.

بدوره قال جيري ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي: "سيواجه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحديات كبيرة في العقد المقبل في ما يتعلق بكيفية تحقيق نجاح هائل في الرحلة الرقمية عملياً. عادةً ما يتم تضمين أربع مراحل: تحويل الشبكة، وتحويل المؤسسة ، وتبسيط العمليات ، وتنمية المواهب. دخلت هواوي في شراكة مع دو لمدة 14 عاماً. هواوي ليست فقط مزودًا رائدًا لحلول الشبكات على مستوى العالم، ولكنها أيضًا أفضل شريك مع دو في التعاون التجاري وتطوير المواهب وشراكة النظام البيئي الرقمي. تأمل هواوي في دعم دو لتقديم دعم عملي وإيجابي، لا سيما في تطوير المواهب من أجل التحول الرقمي ".

تشمل المرحلة التدريبية الثانية من البرنامج انخراط المشاركين لمدة خمسة أيام ببرنامج القيادة التنفيذية في المملكة المتحدة وألمانيا بالشراكة مع كليات إدارة الأعمال المرموقة و هواوي  للمشاركين للتعرف على فرص الجيل الخامس في مواجهة موجة التحول الرقمي من خلال القيادة التعاونية والأساليب المرنة. ستقدم ندوات عبر الإنترنت حول التقنيات الناشئة التي تنظمها هواوي ودو لمدة سبعة أشهر لمحة عامة عن حالات استخدام الأعمال.

 كذلك سيحصل المتدربون المتخرجون والمتخصصون في مجال التكنولوجيا وكبار المتخصصين على شهادات من هواوي للجيل الخامس والحوسبة السحابية والبرنامج العام.