Advertisement

Typography

قامت Ooredoo قطر بتطبيق حلّ Reailize's Continuous Assurance (CA) لرقمنة مركز عمليات الشبكة الخاصة بها وتوفير منصة واحدة في أداء شبكتها وخدمتها وتحسين تجربة العملاء. تعتبر هذه الخطوة علامة فارقة في استراتيجية Ooredoo للإنتقال من نموذج تشغيلي يركز على الشبكة إلى نموذج تشغيلي يركز على الخدمة وتجربة العملاء على حدّ سواء.

لضمان تجربة عملاء سلسة، دخلت Ooredoo قطر في شراكة مع Reailize لتحويل عمليات شبكتها باستخدام حلّ CA. تم اختبار ذلك لاحقاً باستضافة قطر مؤخراً بطولة كأس العالم لكرة القدم. مع وصول ملايين الجماهير من جميع أنحاء العالم، شهدت Ooredoo قطر حركة بيانات قياسية تجاوزت 800 تيرابايت وأكثر من 12 مليون مكالمة صوتية. يحدد حلّ CA من Reailize بشكل استباقي المشاكل في الشبكة قبل أن تؤثر على العملاء، مما يؤدي إلى أعلى جودة خدمة لمستخدمي الهاتف المحمول لشبكة Ooredoo قطر.

 

الشغف في تحسين تجربة العملاء

تولد الأحداث الرياضية القائمة في قطر طفرة هائلة في مجال الاتصالات المتنقلة وتضع ضغطًا كبيرًا على الشبكة. للتحضير لذلك، استفادت Ooredoo قطر من حلّReailize's Continuous Assurance (CA) والكشف عن المشاكل التقنية لدفع الشبكة وتحسين العمل التشغيلي الذي يركز بشكل مباشر على تجربة العملاء. شارك فريق Reailize من خبراء المجال مع فريق العمليات في Ooredoo للمراقبة في الوقت الفعلي والكشف المبكر عن مشكلات الشبكة المحتملة ومعالجة تأثيرات العملاء والخدمات بشكل استباقي. يمتد حل CA عبر شبكة الوصول اللاسلكي (RAN) والنواة ونظام الرصد الدولي وشبكات الإرسال ويراقب نطاقات شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس.

تجمع Reailize بين الأتمتة والذكاء الاصطناعي مع قياسات تجربة العملاء لاكتشاف الخلل في الشبكة، وتحديد الأسباب للتدهور المرتبط بها والتوصية بالإجراءات بناءً على التأثير المتوقع للعملاء. من الآن فصاعداً، تعتمد Ooredoo قطر CA كحلّ موحد لها، حيث توفر ضمانًا وقائيًا واستباقيًا مدفوعًا بتجربة العملاء، مما يمكّن شركة Ooredoo قطر من التركيز على تحقيق أداء الشبكة الأمثل ورضا العملاء مع الحفاظ على العمليات السلسة.

تعليقاً على ذلك، يقول غونتر أوتيندورفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا والبنية التحتية في شركة أوريدو قطر: "إن تقديم تجربة استثنائية للعملاء، سواء داخل الملعب في حدث رياضي كبير أو في جميع أنحاء قطر، يمثل أولوية رئيسية بالنسبة لنا في Ooredoo. ويضيف:"يكون إلتزامنا واضحاً في جهودنا لإنشاء وتطوير شراكات مثل تلك مع Reailize، التي تمكننا من الاستفادة من أحدث التقنيات والابتكارات لضمان بقائنا في الطليعة في مجالنا".

بدوره أشار نيد طالب، المؤسس والرئيس التنفيذي في Reailize: "أثبتت تجربة العمل مع Ooredoo قطر نموذجنا في تكبد المخاطر  وكوننا شريكًا حقيقيًا لعملائنا. فقد أثبتت قدرتنا على اكتشاف الحالات الشاذة تلقائيًا وإجراء تقييم التأثير مرة أخرى أنها تحسن تجربة مستخدم شبكة الجيل الخامس".