Advertisement

Typography

وقعت هيئة البيئة – أبوظبي ودو التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة مذكرة تفاهم تسعى من خلالها لتأسيس شراكة رائدة تهدف إلى تسخير أحدث التقنيات الرقمية لدعم تنفيذ أكثر من 20 مبادرة من مبادرات الاستدامة طويلة الأمد.

وتساهم هذه الشراكة بتوفير دعم شامل لتنفيذ المبادرات التي تهدف إلى زيادة الوعي البيئي وتشجيع الأفراد على اتّباع ممارسات صديقة للبيئة.

تهدف المذكرة إلى وضع إطار عام محدد يتم من خلاله تنسيق التفاهم والتعاون بين الطرفين للمساعدة في تحقيق أهدافهما على ضوء خطة العمل المشتركة في مجال تعزيز جهود التواصل والتوعية البيئية التي تستهدف الوصول إلى الملايين من أفراد المجتمع لا سيَّما فيما يتعلق بقضية تغير المناخ.

وقالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي إن هذه الشراكة تأتي في إطار تحقيق الرؤية الطموحة لدولة الإمارات لتحقيق التنمية المستدامة والتي تظهر جلية في إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عام 2023 بأنَّه “عام الاستدامة” واستضافة الدولة للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (“كوب 28”) والتي تتوافق مع سعينا المستمر لرفع الوعي ونشر المعلومات المتعلقة بقضايا البيئة والتغير المناخي والاستدامة.

وأضافت ان مذكرة التفاهم جاءت لترسم إطاراً للتعاون في سبيل تحقيق تلك الأهداف وذلك من خلال إنشاء شراكة تعاونية لجمع المبادرات والمحتوى الحالي ضمن منصة رقمية واحدة لتسهيل نشر المحتوى وزيادة المشاركة ورفع الوعي البيئي من خلال تسخير التكنولوجيا المتقدمة الذي يهدف إلى تعزيز وتطوير المبادرات المجتمعية الحالية مع تعزيز الأفكار الجديدة والمبتكرة في منصات عالية التأثير.. كذلك ستسمح لنا هذه الشراكة بتكثيف جهودنا في زيادة الوعي العام والمشاركة باستخدام أدوات الاتصال المبتكرة سنمهد الطريق لمستقبل مستدام ومزدهر يُسير النمو الاقتصادي والابتكار التكنولوجي والحفاظ على البيئة معاً.

وأكدت أن هيئة البيئة هي الهيئة الرئيسية المعنية بحماية البيئة في إمارة أبوظبي ولكنها لا تتحمل وحدها المسؤولية عن حمايتها فهذه مسؤولية جماعية يحتاج أن يشارك فيها المجتمع ككل، سواء كانت المؤسسات الحكومية أو شركات القطاع الخاص أو الأفراد ومن خلال الشراكة مع شركة دو سيفتح آفاقاً جديدة للعمل المشترك كمؤسستين استراتيجيتين يمكنهما معاً من تعزيز القدرات المشتركة في مجال زيادة الوعي البيئي من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات المتطورة في المجال الرقمي.

وأكد فهد الحساوي الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة أن خبرة دو وريادتها في تسخير التقنيات الحديثة لدفع الابتكار الرقمي والتكنولوجي والارتقاء بجودة حياة الناس والمجتمعات ستساهم في ضمان مستقبل أكثر استدامة في دولة الإمارات .

وأضاف ان الاستدامة تأتي في صميم رؤيتنا واستراتيجيتنا لإدارة العمليات، وتنسجم شراكتنا مع هيئة البيئة مع التزامنا بالمساهمة بدعم رؤية دولة الإمارات واستراتيجيتها لتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050.

وقال الحساوي إلى جانب تركيزنا على تسريع وتيرة التحول الرقمي على امتداد دولة الإمارات نلتزم في دو أيضاً بتعزيز ممارسات الاستدامة حيث نفّذنا العديد من مبادرات الاستدامة للحدّ من تأثير عملياتنا على البيئة بما في ذلك: الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وخفض الانبعاثات الكربونية وتوفير حلول وتقنيات رقمية مبتكرة لمساعدة الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات الحدّ من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن عملياتها.