Advertisement

Typography

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية "stc" عن اختتام المرحلة الأولى من مبادرة "InspireU" الحاضنة للأعمال المتطورة والداعمة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في الكويت.

تندرج هذه المبادرة تحت مظلّة "وياك" من stc، التي تستهدف دعم الشركات الكويتية الصغيرة والمتوسطة والشــركات الناشئة تماشــياً مــع برنامج المســؤولية المجتمعية واستراتيجية الشركة للاستدامة المؤسسية. خــلال المرحلــة الأولــى من مبــادرة"InspireU" ، تم اختيار 3 شــركات ناشئة بناءً على معايير الاختيار المحددة مسبقاً في إطار البرنامج لتكون ضمن الشركات الـ 20 المشاركة في الدفعة العاشرة لبرنامــج"inspireU".

بعــد عمليــة الاختيــار، ســتخضع الشــركات الناشــئة لبرنامج تدريبي لمدة 6 أشــهر من أجل تســريع وتطوير نموها وتحديد الأهداف الرئيسية التــي ســتدفع إلى تنميــة نماذج أعمالها. بالإضافة إلى ذلك، ستزور الشركات الناشــئة موقع مبادرة  "InspireU"فــي المملكــة العربيــة السعودية، حيث ستحضر دورات مكثفة والعديــد من ورش العمل التي ستساعدها في الوصول إلى مسارات النمو المنشودة.

تقــدم "inspireU" للشــركات الناشــئة مســاحة عمــل متكاملة الخدمات في الكويت والسعودية بالإضافة إلى مساعدة في المعاملات الحكوميــة للمشــاريع المميــزة الفائزة. إضافة إلى ذلك، سيحصل رواد الأعمال على الدعم الكامل من خلال الإرشادات العملية، والتدريبـات الموجهة مع تمكين الفائزيــن من المشــاركة أو زيارة المعارض الدولية ونسج علاقات وشــبكات اجتماعية مــع العديد مــن رواد الأعمال والمستثمرين.

توفر مبادرة "inspireU" الدعم المالي لتمكين الشــركات الناشــئة من تحقيق أفكارها وأحلامها في بيئة عمل تنافسية. وبهــذه المناسبة، قالت دانة الجاسم، المديرة العامة لاتصالات الشركات في stc: "من دواعي سرورنا أن نعلن عن الـ 3 مشاريع الفائــزة في نسختنا الأولى من برنامج "inpireU" في الكويت والتي ستنضم إلى باقي الشركات الفائــزة والتي يصــل عددها إلى 20 والمشاركة في الدفعة العاشرة لبرنامج inspireU"". وتتماشى هذه المبادرة مــع الأهداف الأساسية تحت مظلة "وياك"، حيث إن stc تعتبر من أكبر الداعمين للشركات الكويتية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، لا سيما أولئك الذيـن ينفذون اسـتراتيجيات التحول الرقمي الخاصة بهم لتعزيز الابتكار وتبسيط عملياتهم المقدمة للعملاء ما يصب فــي مصلحة المجتمع ككل.

وأضافــت الجاســم: "نحــن فخورون بإطلاق مبادرةInspireU""لأول مرة في الكويت وانضمامنا الى النسخة العاشرة من البرنامج الذي أطلقته مجموعة stc للاستفادة من خبرتهــا الإقليمية ومعرفتها الصناعيــة الواســعة فــي مجال الشركات الناشئة".