Advertisement

Typography

في خطوة متميزة على مستوى القطاع، أعلنت Ooredoo الكويت نجاح أولى تجاربها الحية للجيل الخامس المتقدم على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والوصول إلى سرعات عالية باستخدام تقنية mmwave، بالتعاون مع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، ويؤكد هذا الإنجاز التزام كل من Ooredoo والهيئة بلعب دور جوهري وقيادي في استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في قطاع الاتصالات.

وتأتي هذه التجارب مكملة لبنية تحتية متينة لشبكة الجيل 5.5 المتقدمة، والتي تهدف إلى توفير سرعات عالية للإنترنت، ونقل بيانات بسرعات قياسية في بيئة عمل حية، مما سيفتح المجال لنقلة نوعية في تقديم خدمات جديدة وتجارب عملاء مميزة وغير مسبوقة وفتح آفاق جديدة للتواصل تتخطى الحدود الزمنية والمكانية.

كما ركزت الاختبارات الأولية على وصول الاتصال اللاسلكي الثابت (FWA)، واستعماله في استخدامات متنوعة، لقياس مدى فاعلية وفائدة هذه التكنولوجيا الحديثة، حيث تم تحقيق سرعات غير مسبوقة باستخدام تقنية الموجات الميليمترية (mmwave). وبفضل قدرتها على تخفيض مستويات التأخير بشكل ملحوظ، تضمن تقنية Ooredoo الجديدة أداءً سلساً وتجاوباً سريعاً لتطبيقات مختلفة، مثل الألعاب عبر الإنترنت، والاجتماعات عن بعد، والواقع الافتراضي، إذ إن سعتها العالية تسمح بإجراء اتصالات متزامنة عبر أجهزة متعددة، مما يمهد الطريق لطرق استخدام مستقبلية في الشبكات ذات زمن الاستجابة المنخفض (uRLLC)، والاتصال الضخم للآلة (MMC). وتهدف Ooredoo عبر تبنيها لهذا الحل إلى إحداث ثورة في عالم الاتصال للمنازل والشركات، وذلك عبر استخدام تقنية 5G mmWave لتوفير خدمات اتصال لاسلكي ثابتة، وهذه التقنية ذات النطاق الواسع تقدم بديلاً فعالاً للاتصالات السلكية التقليدية، حيث ستمنح إنترنت عالياً، بل فائق السرعة في المناطق النائية، مما يمكن المستخدمين من الحصول على خيارات اتصال موثوقة وفعالة بشكل أكبر.

 

ويتجلى التزام الشركة بالابتكار بشكل أكبر من خلال مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام التي تم اكتشافها أثناء اختبار تقنية 5G mmWave، والتي تغطي مختلف المجالات، مثل المدن الذكية وتطبيقات إنترنت الأشياء (IoT) والأتمتة الصناعية. ومن وجهة نظر مستقبلية، تتوقع شركة Ooredoo أن يلعب 5G mmWave دوراً حاسماً في التطبيقات التحويلية. وتعتزم الشركة إجراء اختبارات في مجالين رئيسيين، أولاً، مجال أتمتة الموانئ، حيث ستسهل هذه التقنية التواصل في الوقت الفعلي بين المركبات ذاتية القيادة، والطائرات بدون طيار، وأنظمة التحكم، مما سيسهم في زيادة الكفاءة، وتعزيز الأمان في عمليات الشحن البحري. ثانياً، تقوم Ooredoo بنشاط بالبحث عن إمكانية استخدام تقنية 5G mmWave في مجال الاتصال داخل الملاعب، يشمل ذلك تقديم تجارب مثيرة للمشجعين من خلال تقنيات الواقع المعزز، وتوفير بث مباشر عالي الجودة بدقة فائقة، حيث ستضمن تقنية 5G mmWave أن يظل المشجعون متصلين ومشاركين بسلاسة، مما يعيد تعريف معايير تجارب الاتصال في بيئات الملاعب. إن هذه الإنجازات الملحوظة والتطلعات المستقبلية تؤكد بشكل قاطع حرص Ooredoo الشديد على دفع حدود الابتكار وتحفيز جودة الاتصالات والتكنولوجيا، حيث تبقى الشركة ملتزمة بتقديم حلول مبتكرة للصناعات التي تعتمد على الاتصال السلس وتبادل البيانات بشكل فوري، ومن خلال الجهود المستمرة في تطوير التكنولوجيا، تهدف Ooredoo إلى لعب دور حاسم في تشكيل مستقبل الاتصالات، وتقديم إمكانيات جديدة للشركات، وتحسين تجارب المجتمعات، ورفع مستوى الترفيه على حد سواء. Ooredoo الكويت بصفتها الشركة الرائدة في تمكين عملية التحول الرقمي في الكويت، تظل ملتزمة بقيادة الابتكارات التي تعيد تعريف الاتصالات. إن نجاح اختباراتنا المتقدمة لتقنية  5G mmWaveيؤكد التفاني المبذول في سبيل تقديم حلول حديثة ومبتكرة، تساهم في تمكين جميع عملائها من الأفراد أو المؤسسات على حد سواء، وتعزيز تبني التحول الرقمي في الكويت. إن نجاح هذه الاختبارات يعتبر جزءاً لا يتجزأ من هوية Ooredoo، وتطبيق واضح لشعار الشركة: "طوّر عالمك". هذا التصميم يهدف إلى جعل الوصول إلى الخدمات الجديدة أمراً أسهل، وتحسين تجربة العملاء ورفعها إلى مستويات غير مسبوقة، كما يعد هذا النجاح غير المسبوق تماشياً مع رؤية الكويت 2035 ودعم التحول الرقمي في المنطقة، حيث تسعى Ooredoo جاهدة إلى تقديم تقنيات متقدمة وخدمات تلبي احتياجات العملاء، وتعزز التقدم في المجتمع نحو عصر الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة.