Advertisement

Typography

احتفلت فودافون عُمان المشغل الرقمي الأول في سلطنة عمان بالذكرى السنوية الثانية لإطلاق عملياتها في السلطنة وقد حققت 10% من حصة السوق إضافة الى تسريع وتيرة انتشار الجيل الخامس حيث ضاعفت عدد أبراجها إلى 1500 برج لتنتشر الشبكة بنسبة 120% لتغطي بنسبة 42%، مما نتج عنه نمو ايراداتها بمعدل 174% مقارنة بعام 2022.

كما تم الإعلان عن ارتفاع حصتها السوقية للباقات مسبقة الدفع لتصل إلى حوالى 11%، وزيادة عدد منافذ البيع لتصل إلى أكثر من 4000 منفذ، وارتفاع عدد الدول الخاضعة للتجوال الدولي بنسبة 66%، كما تضاعف عدد عمليات التنزيل لتطبيقها لتصل إلى 4 ملايين عملية تنزيل بنهاية العام لتثبت تفانيها في تقديم قيمة استثنائية لمشتركيها حيث لا تزال تتصدر مؤشر رضا العملاء للعام الثاني على التوالي.

وبلغت التسهيلات المصرفية التي حصلت عليها بقيمة تفوق 300 مليون دولار من البنك الوطني العماني وبنك عُمان العربي وبنك ظفار في تسريع تحقيق خططها الطموحة لتوسيع رقعة انتشار شبكتها للجيل الخامس.

وقال المهندس بدر بن سعود الزيدي الرئيس التنفيذي لشركة فودافون عُمان: نفخر بما تحقق من نمو في رحلتنا كأول مشغل اتصالات رقمي بالكامل في سلطنة عمان. فمنذ انطلاقتنا رؤيتنا ثابتة في الانطلاق بنمط الحياة العمانية نحو آفاقٍ رقمية بتقديم حلول تساهم في تحسين جودة حياة الأفراد، وتعزيز كفاءة الأعمال، محافظين في الوقت ذاته على ثقافتنا العمانية وتراثنا الأصيل .

وتنوعت إنجازات الشركة للعام الماضي، حيث جاءت من بين أوائل الشركات في العالم التي قدمت باقات آجلة الدفع رقمية بالكامل بفضل إمكانية تفعيل الشريحة الإلكترونية عبر تطبيقها للهاتف النقال، وهي الى ذلك المزود الأول والوحيد الذي يقدم خدمة الجيل الخامس في مطار مسقط الدولي، وهي إذ تعد نموذجاً رائداً في دمج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، فقد نجحت في أتمتة العديد من عمليات مركز مراقبة الشبكة ومركز الأمن السيبراني التي أدّت الى انخفاض بنسبة 80% في وقت الاستجابة للحوادث، وبادرت بتحقيق شراكة طويلة الأمد مع نادي السيب باعتبارها الراعي الرسمي للفريق الأول لكرة القدم. كما هدفت إلى تنمية جيل جديد من قادة فودافون وركزت على بناء قدرات شركائها المحليين وايجاد فرص مشتركة للنمو وواصلت التزامها بتعزيز إنفاقها المحلي بإضفاء قيمة محلية مضافة بلغت 66 مليون ريال عماني.