Advertisement

Typography

شاركت عمانتل إنجازاتها لعام 2023، والتي تعكس التزام الشركة بالابتكار ودعم المجتمع والريادة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سلطنة عمان.

ومن أبرز رحلة عمانتل المحققة لعام 2023:

  • سجلت مجموعة عمانتل إيرادات سنوية بلغت 2.9 مليار ريال عماني، منها 606.5 مليون ريال عماني من العمليات المحلية. ويعود نمو الإيرادات المحلية هذا بشكل أساسي إلى إيرادات خدمات الصوت بالجملة والأجهزة.
  • كما ارتفع صافي أرباح المجموعة بعد الضريبة بنسبة 13.1% ليصل إلى 315.5 مليون ريال عماني، مقارنة بـ 278.9 مليون ريال عماني في عام 2022.
  • ودعمت الشركة تطوير 51 مؤسسة صغيرة ومتوسطة من خلال منح 6 ملايين ريال عماني في عام 2023، مما يؤكد دور الشركة في تعزيز الاقتصاد المحلي.
  • حققت عمانتل توسعاً كبيراً توازيًا مع زيادة محطات الجيل الخامس بنسبة 20%، والتي تهدف إلى توفير تغطية شاملة وجودة أفضل للمشتركين، حيث وصلت تغطية شبكة الجيل الخامس إلى 88% من المناطق المأهولة بالسكان.
  • نجحت الشركة في توفير إمكانية الوصول إلى النطاق العريض الثابت لأكثر من 92% من الأسر في السلطنة، مما أدى إلى تحسين نوعية الحياة وتسهيل وصول المجتمع إلى المعلومات والخدمات الرقمية.
  • يمثل تأسيس شركة زين عمانتل الدولية (ZOI)، بالشراكة مع مجموعة زين، توسعًا استراتيجيًا، حيث من المقرر أن يصبح الكيان الجديد قوة رائدة في قطاع الاتصالات العالمية بالجملة.
  • ومن خلال تمكين المواهب، مهدت عمانتل الطريق لتوظيف أكثر من 120 خريجًا من برنامج جيل Z منذ إطلاقه في عام 2020.

وفي هذا السياق قال ملهم بن بشير الجرف، رئيس مجلس الإدارة، "بدعم من المساهمين والعملاء المخلصين والإدارة التنفيذية والموظفين في ضوء أداء الشركة في ظل الوضع الحالي الصعب الذي يواجهه السوق، نحن على ثقة من أن عمانتل ستواصل أداءها الجيد وستكون قادرة على الوصول إلى آفاق جديدة من التميز".

تحقيق التمو المستدام

كجزء من التحول الاستراتيجي لعمانتل من شركة اتصالات إلى شركة تكنولوجية، بادرت الشركة في اقامة شراكات دولية عدّة رفيعة المستوى في المجالات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والتحول الرقمي. ويؤكد التعاون مع هواوي وأمازون ويب سيرفيسيز AWS على هذا الالتزام بالتحول الرقمي.

بالاضافة إلى ذلك ونظرًا لاستراتيجية التنويع الطموحة للشركة والتي تستفيد من الموقع الجغرافي الفريد لسلطنة عمان، أصبحت عمانتل رائدة في القطاع ومزوداً رئيسياً لخدمات الجملة لمشغلي الاتصالات ومزودي خدمات السحابة ومقدمي المحتوى محلياً وإقليمياً وعالمياً.

كما  استثمرت عمانتل بأكثر من 20 نظاماً للكابلات البحرية على مستوى العالم وسبع محطات هبوط فريدة للكابلات البحرية تتصل بأكثر من 120 مدينة في أكثر من 50 دولة. ومن خلال شراكة ملحوظة، كانت عمانتل رائدة في مشروع بوابة عمان الإمارات للاتصالات (OEG)، حيث سيربط الكابل البحري مع دو، بطول 275 كم، عمان والإمارات العربية المتحدة. إلى جانب ذلك، شكلت عمانتل تحالفاً مع شركة تشاينا موبايل إنترناشيونال (CMI) لدفع الابتكار في قطاعات إنترنت الأشياء وإنترنت المركبات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

كان عام 2023 عاماً من التقدم الاستراتيجي والنمو الملحوظ في خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمؤسسات في عمانتل، مما وضع الحجر الأساس للابتكارات المستقبلية والمساهمات المستمرة في المشهد الرقمي في سلطنة عمان.

بدوره اعتبر طلال سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لعمانتل" "نفتخر بإنجازاتنا في عام 2023، والتي تعكس التزامنا بقيادة قطاع الاتصالات والتكنولوجيا في سلطنة عمان. شكراً لعائلة عمانتل على الجهود المتواصلة نحو مستقبل أكثر إشراقاً وإبداعاً".