Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

في ختام النسخة الخامسة عشرة من قمة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نظّمت تيليكوم ريفيو النسخة العاشرة من حفل جوائز التميّز حيث تم تكريم الشركات وقادة القطاع لما أنجزوه خلال هذا العام.

 

واصلت تيليكوم ريفيو، إلى جانب لجنة مستقلة من الحكّام ، تفانيها وإلتزامها تجاه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تصنيف الأفضل من حيث الابتكار والأداء المؤسسي بالإضافة إلى القدرات الفردية والمساهمات كلاعبين مؤثرين على مستوى العالم.

وبهذه المناسبة، علّق طوني عيد مؤسس تيليكوم ريفيو والرئيس التنفيذي لشركة ترايس ميديا قائلاً: "هذه السنة، نعود لنحتفل بهذا الحدث معاً في مدينة إكسبو 2020،  وتزامناً مع الاحتفال بيوبيل الامارات العربية المتحدة. كوننا أوّل من نظّم حدثاً هجيناً خلال فترة انتشار الوباء، عدنا مرة أخرى ونظّمنا فعاليات هذا الحدث مع ضمان السلامة أولاً ورفعنا مستوى النسخة الخامسة عشر من قمة تيليكوم  ريفيو لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. فخور بإتجاهنا نحو عامنا الـ18 ووصولنا إلى النسخة العاشرة من حفل جوائز التميّز الذي تنظّمه تيليكوم ريفيو. أود أن أشكر كل شركائنا على دعمهم وأهنئ جميع الفائزين. نتلقي بكم العام المقبل! "    

بدوره قال جيف سيل، المسؤول الأعلى عن الجوائز والشريك الإداري ورئيس تحرير تيليكوم ريفيو - شمال أميركا: "حظي برنامج جائزة تيليكوم ريفيو هذا العام باهتمام رواد القطاع، مع عدد قياسي من الترشيحات من جميع أنحاء العالم. لا تزال الجوائز هي "المعيار" الذي يحكم القطاع من خلاله. تتألف  لجنة تحكيم تيليكوم ريفيو من الخبراء في المجال من جميع أنحاء العالم وقد أمضوا وقتًا طويلاً في مناقشة كيفية اختيار الفائزين".

 

إليكم قائمة بالفائزين خلال حفل توزيع جوائز تيليكوم ريفيو لعام 2021:

 

أفضل مزود للتحول الرقمي – هواوي

تعمل هواوي مع قادة المؤسسات للابتكار حول الخدمات، التي تغطي العديد من تقنيات 4IR مثل الجيل الخامس، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، وأكثر من ذلك.

أفضل نمو لمستخدمي شبكات الجيل الخامس - زين السعودية

على الرغم من كونه عاماً استثنائياً من حيث التحديات غير المسبوقة نتيجة انتشار وباء كورونا، فقد شهد عام 2020 وصولها إلى آفاق جديدة في قطاع الاتصالات السعودي من خلال ترسيخ مكانتها كأكبر مزود لشبكة الجيل الخامس وتوسيع أفضل خدمات الجيل الخامس في كافة مناطق المملكة.

 

أفضل مزود لخدمة العملاء (مشغلين) -  Verizon Partner Solutions

مع حفاظها على سلامة عملائها وموظفيها واتصالهم ودعمهم في ظل هذه الفترة الصعبة من الوباء، أصبحت خدماتهم الأساسية لتمكين الاتصال لربط الأشخاص والأماكن والأشياء في جميع أنحاء العالم أكثر أهمية في ظلّ الوباء. بقيت فرقهم تركز على تقديم هذه الخدمات الأساسية حتى ييقى العملاء على اتصال.

 

أفضل برنامج ولاء ومكافآت - تطبيق بسمات اتصالات

تم طرح هذا التطبيق بهدف تأمين سعادة العملاء، وتقديم المزيد من الخدمات والمميزات. على الرغم من إطلاق Etisalat Smiles – بسمات اتصالات في البداية فقط لعملائها، نظرًا لشعبية التطبيق والطلب المزايد عليه بين مواطني الإمارات العربية المتحدة والمقيمين والزوار، أصبح التطبيق متوفراً للجميع كأداة لخدمات الوسائط الرقمية لمحتوى الأفلام والانترنت OTT.

 

أفضل مزود للخدمات السحابية – Netcracker

استراتيجيتهم الرقمية الخاصة بهم والمواكِبة لمتطلبات السوق ساهمت بتوفير تجربة رقمية غنية. يمكن لعملائهم توفير مشاركة مخصصة للعملاء هي الأفضل في فئتها عبر جميع القنوات.

 

المنتج / الخدمة الأكثر ابتكاراً (مشغل) - زين السعودية وزين ياقوت

على الرغم من المنافسة الشرسة والصعوبات التي تواجه الشركات، فقد تمكنت من الحفاظ على النمو بفضل سرعتها في إيجاد استراتيجيات ناجحة في مبادرات الابتكار الرقمي، بعد أن نفذت سلسلة من المشاريع الرائدة على مدار العام.

 

المنتج / الخدمة الأكثر ابتكارًا (مزوّد) – CSG

تقوم بإعداد وتوحيد العمليات بكفاءة لجميع الشركات التابعة لتقليل التكاليف. كجزء من المشاركة، يقومون بنشر حل بيع بالجملة فعال من حيث التكلفة ومخصص وقائم على السحابة يتم دعمه وتمكينه من خلال SaaS للبيع بالجملة الرقمي للشركة.

 

أفضل مشغل قمر صناعي – Intelsat

توفر خدمات اتصالات متنوعة لشركات الإعلام الرائدة في العالم، ومشغلي الاتصالات الثابتة واللاسلكية ، ومشغلي الاتصالات،  والشركات متعددة الجنسيات.

 

أفضل مشغل بيع بالجملة في الشرق الأوسط – اتصالات

تعتبر اتصالات  شركة البيع بالجملة الأكثر تكاملاً في الشرق الأوسط والتي تقدم مجموعة كاملة من الخدمات المتميزة بما في ذلك الصوت والبيانات والتجوال وخدمات الهاتف المحمول والرسائل والأقمار الصناعية والاتصال السحابي والصوت DID و IPX.

 

أفضل مشغل بيع بالجملة في إفريقيا - Liquid Intelligent Technologies

تمتد شبكة الألياف الأفريقية الخاصة بهم الآن 100.000 كيلومتر، مما يجعلها أكبر مزود شبكة مستقل ليس فقط في إفريقيا ولكن في الأسواق الناشئة الأخرى.

 

أفضل مشغل بيع بالجملة في آسيا - China Mobile International

استثمارهم المستمر وابتكاراتهم في توسيع موارد شبكتها يمنح العملاء قدرة شبكة ضخمة تربط آسيا والمنطقة المجاورة وكافة أنحاء العالم، وكل ذلك مع تسارع الاتجاه نحو تحقيق التحول الرقمي في المنطقة.

 

أفضل مشغل بيع بالجملة في أميركا الشمالية - Verizon Partner Solutions

احتلوا المرتبة 20 في قائمة Fortune 500 ، بإيرادات وصلت إلى 128.3 مليار دولار (2020) و 129300 موظف. وهي الأولى في العالم التي توفر حوسبة شبكات الجيل الخامس باستخدام AWS Wavelength. شبكة بروتوكول الانترنت العالمية الخاصة بهم هي واحدة من أكبر شبكات بروتوكول الانترنت الخاصة وأكثرها موثوقية في العالم، ولديهم شبكات لأكثر من 14000 عميل VPS ولديهم أكثر من 342000 اتصال عميل.

أفضل مشغل عالمي - PCCW Global

على مدار الاثني عشر شهراً الماضية ، أدى تركيزهم على الابتكار من خلال الأتمتة إلى إحداث تحول جذري في طبيعة أعمال الاتصال والشبكات الحالية الخاصة بهم.

 

أفضل مشغل في الشرق الأوسط – اتصالات

إنها العلامة التجارية الوحيدة لشركة ME Telecom التي أصبحت من بين أفضل 20 علامة تجارية للاتصالات في العالم وأول مجموعة شرق أوسطية تكسر حاجز 10 مليارات دولار من حيث القيمة الأوسع للمحفظة.

 

أفضل مزوّد في القطاع – نوكيا

أطلقوا مؤخراً مجموعتهم الجديدة من منتجات AirScale 5G التي تغطي النطاق الأساسي ورؤوس الراديو عن بُعد وهوائيات MIMO النشطة الضخمة مع تشكيل الشعاع الرقمي.

 

أفضل ابتكار لشبكة الجيل الخامس - هواوي

تدعم هواوي المشغلين في تقديم خدمات  5G FWA (الوصول اللاسلكي الثابت) لعدد هائل من الأسر. بالاضافة إلى ذلك، تم توفير خطوط من شبكة  الجيل الخامس لعدد كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم على تقليل التكاليف وتحسين الكفاءة.

 

أفضل مبادرة لتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات – سوفريكوم

لعدة سنوات، دعموا الحكومات الأفريقية في تحولها الرقمي لتحسين التنمية الاقتصادية، والعلاقة مع الخدمات العامة، والإدماج الاجتماعي.

 

أفضل بنية أساسية لنشر الألياف الضوئية - Benya Group

كانت بنية الشريك الأفضل لواحدة من أكبر البلدان الأفريقية، بهدف تطوير البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية في البلاد.

 

أفضل تطبيق للبنية التحتية لشبكات الجيل الخامس – اتصالات
كانت اتصالات أول مشغل في المنطقة يطلق شبكة الجيل الخامس في مايو 2018، وتنشر أول حل للشركات يعتمد على الجيل الخامس في إكسبو 2020. أصبح توافر أجهزة الجيل الخامس التجارية حقيقة واقعة في يوليو 2019، تليها حالات استخدام مثل المراقبة الأمنية على المركبات المتحركة.

 

أفضل خدمات للشركات –PCCW Global

لمواجهة التحديات تم تطوير أول منصة في العالم للربط البيني المعرّف بالبرمجيات، وهو مغيّر القواعد الأساسية للأعمال - مما يجعل عملية الاتصال بسيطة ويمكن التنبؤ بها وآمنة للاتصال بالتطبيقات السحابية للأعمال المهمة و المكاتب والشركاء والعملاء الموزعة جغرافياً.

 

مقدم الخدمة المحسّن الأكثر إبداعاً – APTelecom

لقد طوروا استراتيجيتهم لتوفير دعم متخصص في سوق الأسهم الخاصة من خلال مساعدة Verge Digital Infrastructure Pte Ltd (Verge) في تحديد وتقييم وإغلاق تمويل جولة التنمية الناجحة مع بنك استثماري مرموق في الولايات المتحدة.

 

أسرع نمو للشركات - MTN GlobalConnect

في أقل من 4 سنوات، نجحوا في التطور من فريق صغير إلى شركة تشغيلية ويتجهون الآن نحو شبكة أفريقية محايدة.

 

صاحب الأعمال الأكثر ابتكاراً – TELUS

نظراً لاتجاهات التكنولوجيا المتقاربة والرقمنة المتسارعة التي حفزها الوباء العالمي تعمل الشركة  على تسريع أجندات الابتكار للشركات، وأصبحت المواهب معياراً حيوياً للتدقيق في المستقبل.

 

أسرع انتشار للنطاق العريض – Dawiyat

لقد قاموا بنشر 600000 اتصال منزلي لـ FTTH في 3 سنوات في 28 مدينة مع التسليم في الوقت المحدد. تم تمكين الشبكة منذ البداية لخدمة Gigabit للعملاء.

 

أفضل علامة تجارية للاتصالات - مجموعة زين

بحسب استراتيجتهم المتبعة، تضمن مجموعة زين يتم الكشف عن جميع عملائها والجمهور الأوسع بانتظام وبشكل مهيمن من خلال وسائل الاتصال والتفاعل المختلفة.

 

الفائزون بجوائز التميّز -  Leader Merit Awards لعام 2021 هم:

 

أفضل رئيس تنفيذي للعام عن مبادرة البنية التحتية الرقمية (مشغل)

فريدريك شيبينز، MTN GlobalConnect

يقود شيبينز شركة مختصة بخدمات تجارة البيع بالجملة والبنية التحتية الرقمية في أفريقيا وشركة عاملة في مجموعة أكبر. يعتقد أن كل شخص يستحق الاستفادة من خدمات العالم المتصل والحديث.

 

أفضل رئيس تنفيذي لمشغلي المحمول في أفريقيا

حازم متولي ، اتصالات مصر

يقود ثالث مشغل للهاتف المحمول لدخول السوق وأصبح أحد أكبر الشبكات في السوق، حيث يجذب ما يزيد عن مليون مشترك.

 

الرئيس التنفيذي للعام (مزوّد)

ستيفن يي، هواوي الشرق الأوسط وأفريقيا

يعمل مع شركاء النظام الإيكولوجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإقليميين والعالميين على حد سواء على رؤية لتوفير الحلول الرقمية لكل شخص ومنزل ومنظمة من أجل عالم ذكي متصل بالكامل. يتضمن ذلك الابتكارات في مجال الجيل الخامس، والسحابة ، وتطوير المهارات.

 

الرئيس التنفيذي للعام عن أفضل مشروع

أحمد مكي، Benya Group

قدم مكي مساهمات لا حصر لها في التحول الرقمي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الـ 24 سنة الماضية من خلال مناصبه القيادية العديدة في المؤسسات الدولية العريقة. طوال حياته المهنية ، قام بتسهيل وتنفيذ مشاريع ضخمة من خلال إقامة تحالفات دولية بين اللاعبين الرئيسيين في القطاع.

 

المدير التنفيذي للعام (عالمياً)

مارك هالبفينغر، PCCW Global

تعتبر قيادته لشركته ونموها مثاليين ويواصل نقل الشركة إلى مستويات أعلى. بالإضافة إلى ذلك، فقد ساهم أيضًا في نمو القطاع وارتقاء به على المستوى الدولي من خلال مساهماته في منتدى القادة العالميين و MEF.