Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

 إفتتح الحدث الأكبر في مجال الاتصالات والأضخم في العالم أبوابه في Fira Gran Via في برشلونة. يعكس المؤتمر الدولي العالمي للهواتف المحمولة - MWC22 برشلونة حقبة جديدة من الاتصال والتعاون في مجال الهواتف المحمولة. للسنة السابعة على التوالي، سيهتم MWC22 بتخفيض الانبعاثات الكربونية - معتمد من قبل AENOR International.

ألقى ماتس غرانريد، المدير العام لـ GSMA، كلمته الافتتاحية ضمن فعاليات MWC22 برشلونة: "يُسعدنا أن نرى عودة الحياة إلى برشلونة هذا العام حيث نجتمع ونتعاون ونقوم بأعمال تجارية. توفر هذه النسخة من MWC فرصة لعرض كيف يغير النظام الايكولوجي الرقمي حياة الناس ويدعم التعافي العالمي من خلال قوة تكنولوجيا الهاتف المحمول."

تحت شعار " إطلاق العنان للاتصال" - Connectivity Unleashed، يعرض المؤتمر هذا العام قوة تكنولوجيا الهاتف المحمول في حياتنا اليومية ويستكشف التقنيات الرائدة التي ستشكل ركيزة القطاع والمجتمع الرقمي. يعمل الاتصال الآن على تحويل القطاعات بذكاء حيث ينتقل العالم من الاتصال البسيط إلى الاتصال الهادف. يُطلق المتحدثون الاستثنائيون منتجاتهم وأجهزتهم الجديدة، بالاضافة إلى المدينة الصناعية الجديدة كلياً.

بدوره، قال جون هوفمان، الرئيس التنفيذي لـ GSMA Ltd:"فُتحت الأبواب الآن! سيختبر الحاضرون تجربة مميزة مع أكثر من 1500 عارض كما سيتمكّنون من التواصل مع أكثر من ألف متحدث، إلى جانب المستثمرين والمبتكرين في هذا مجال الاتصالات والتقنية." وأضاف: "نتجه اليوم نحو رقمنة كل شيء، ومؤتمر MWC22 هو المكان المناسب لاختبار فعالية هذا التوجّه."

يُشدد المشاركون في المؤتمر هذا العام على أهمية اتصال مختلف فئات المجتمع بالانترنت واعتماد التكنولوجيا على كافة المستويات لهيكلة المجتمع الرقمي ودعم المدن الذكية. كما لا بدّ من الاشارة إلى دور شبكة الجيل الخامس وانتشارها حول العالم حيث من المتوقع أن يصل العدد الإجمالي لاتصالات الجيل الخامس إلى مليار في العام 2022، مع نمو هذه الشبكة في الأسواق الرائدة.