Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

بعد إلغاء الاشارة الزرقاء، خطوة جديدة يتخذها المليادير ايلون ماسك مع تغيير اسم شركة تويتر إلى إسم X Corp ليصبح تطبيقاً واحداً بوظائف متعددة؛ مثل الدفع الإلكتروني، وحجز التذاكر وتبادل الرسائل والمحادثات والملفات.  

وفقا لرؤيته النهائية للتطبيق الشامل (X)، بتغيير الاسم من تويتر إلى X Corp، ذكرت الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني: "نكتب إليكم لإعلامكم بأنه قد أُعيد تسمية تويتر إنك إلى X Corp، وستظل خدمة تويتر تُعرف باسم تويتر، ومن الآن فصاعداً، يمكنكم الرجوع إلى X Corp، بدلًا من تويتر إنك، لجميع سجلات التعاقد والفوترة وغيرها من السجلات التي قد تكون لديكم".

وقد أعلنت الشركة أنها أجرت أيضاً بعض التحديثات على شروط الخدمة، وسياسة الخصوصية، واتفاقية معالجة البيانات، وغيرها من الشروط والسياسات حسب الاقتضاء لتعكس أن (تويتر، إنك) أصبحت الآن X Corp.

ليست المرّة الأولى التي نشهد على هكذا قرار حيث أقدمت شركة غوغل عام 2015 على اعلان تغيير اسم العلامة التجارية للشركة لتصبح ألفابت مع الاحتفاظ بخدماتها الأساسية وبعدها فيسبوك عام 2021 التي أعلنت عن اعتماد اسم ميتا.

يُذكر أن لماسك تاريخاً في تأسيس الشركات تحت مسمى "X"، فخلال 2022 قام الملياردير الأميركي بتأسيس 3 شركات في ولاية ديلاوير، وإحدى تلك الشركات كانت تحمل اسم "X Holdings II"، وهي التي اندمجت مع شركة تويتر، مع احتفاظ الأخيرة بمسماها واستقلاليتها وهيكلها الإداري واستمرار التزامها بقانون ديلاوير للشركات.

أما الشركة الثانية فكانت "X Holdings I"، وأصبحت الشركة الأم التي تضم تحت مظلتها شركة "تويتر"، بعد إتمام الاستحواذ، بينما الثالثة هي "X Holdings III"، والتي كانت مسؤولة عن إدارة الشؤون المالية الخاصة بتويتر وصفقة الاستحواذ، وكانت هي المسؤولة في الأوراق الرسمية للصفقة عن القرض الذي حصل عليه إيلون ماسك بقيمة 13 مليار دولار لتمويل صفقة الاستحواذ من عدد من البنوك والمؤسسات المالية.